السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرحمة الكويتية تعلن نيتها كفالة الأيتام والأسر المتضررة في غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 14:57 )
غزة- معا - أعلنت جمعية الرحمة العالمية الكويتية عن نيتها كفالة الأيتام الجدد والأسر المتضررة والمعاقين جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال المهندس كمال مصلح ممثل جمعية الرحمة العالمية الكويتية في قطاع غزة:" إن الجمعية وزعت خلال الحرب آلاف المساعدات من الأغذية والأغطية على السكان المتضررين والمشردين والمهجرين، بقيمة 55 ألف دولار"، مؤكدا أن الجمعية بدأت حاليا بتوزيع 5700 طردا غذائيا بقيمة 350 ألف دولار.

وأعلن مصلح عن انطلاق حملة كبرى تقوم بها جمعية الرحمة الآن تستهدف حصر الأضرار وتسجيل وحصر الأيتام الجدد من أجل تقديم المساعدة الفورية والمستقبلية لهم، لافتا إلى أن الجمعية قامت بتكليف بعض اللجان والجمعيات الموثوق بها من أجل تكوين قاعدة بيانات حتى يتسنى للجمعية مساعدتهم بالشكل الذي يستحقون.

وقال مصلح:" إن المؤسسة ستساهم في عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، لافتا إلى أن القائمين على جمعية الرحمة يبذلون جهود جبارة لتجنيد الدعم والمساعدات الضرورية لإغاثة المنكوبين والمشردين والمهجرين الجدد في قطاع غزة"، مؤكدا أن حجم الدمار الهائل الذي حل بالقطاع يحتاج من الأمة العربية إلى زيادة مساعدتهم بشكل كبير حتى يتسنى للمواطنين في القطاع التغلب على المصاعب التي يواجهونها.