السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستهجن تصريحات خالد مشعل حول تشكيل مرجعية سياسية جديدة

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 19:11 )
نابلس- معا إستهجن حزب الشعب الفلسطيني في محافظة نابلس التصريحات التي أطلقها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حول نيته تشكيل مرجعية سياسية جديدة للشعب الفلسطيني و نعته منظمة التحرير الفلسطينية بأوصاف لا يليق ان تصدر عن شخص بمثل مكانه مشعل.

و أشار نصر ابو جيش عضو اللجنة المركزية للحزب عن إستغرابه من هذه التصريحات و التي تأتي متزامنة مع أصوات باتت تشكك بمكانه و مصداقية ووجودية منظمة التحرير الفلسطينية مؤكداً على ان هذا التصريح يشكل تصعيداً سياسياً يتهدد مكتسبات شعبنا الوطنية و يتهدد مكانة منظمة التحرير الفلسطينية. كما وان تصريح مشعل من شأنه توسيع الانقسام ليشمل مجموع الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده الأمر الذي يؤثر بالتأكيد و بشكل سلبي على مسيرة شعبنا التحررية و اشار ابو جيش ان على مشعل ان يُطلق دعوة جدية لتوحيد الكل الفلسطيني على قاعدة التكامل في مواجهة الاحتلال بدلاً من الإدلاء بتصريحات إنقسامية. كما و اشار ابو جيش الى ان المقاومة و بكافة اشكالها حق للشعب الفلسطيني. فقد يكون هناك بعض التباينات بتوقيتها و شكلها لكن لا يوجد تباينات حول مبدأ المقاومة معرباً عن رفضه لمحاولات البعض إحتكار المقاومة.

و شدد ابو جيش على الفرق الكبير بين الاختلاف على منهجية عمل المنظمة و ضرورة تصويب اوضاعها و تفعيل مؤسساتها وبين الاختلاف على شرعية المنظمة او شرعية تمثيلها مذكراً بالاجراءات الاسرائيلية المتواصلة و التي كانت تستهدف م.ت.ف ووحدانية تمثيلهها.
و في ختام حديثة دعا ابو جيش كافة القوى الى العمل على انهاء الانقسام و تشكيل حكومة وحدة وطنية قد يرأسها الرئيس ابو مازن بما يمثل تأخذ على نفسها انقاذ الوضع الفلسطيني و تنظيم انتخابات رئاسية و تشريعية.