الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي وفد اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 19:07 )
رام الله- معا- استقبل وزير الزراعة محمود الهباش في بمكتبة برام الله بوزارة الزراعة وفدا يمثل اتحادالصناعات الغذائية الفلسطينية
وبحث الهباش خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها ا اتحاد الصناعيين والمطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة اصحاب المصانع ،خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها من الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في استمرار بناء جدار الفصل العنصري الذي أدى لاستيلاء الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وبالأخص الزراعية ومراعي الماشية في غالبية مناطق الضفة الغربية.

ومن جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز أشكال الضرر والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية ومشكلة التصدير وبعض المطالب للتخفيف من الآثار السيئة التي تركتها هذه المشاكل .

ومن جانبه أعرب الهباش عن تفهمه الكامل لمعاناة المزارعين الفلسطينيين واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد ،والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة .

وأكد الوزير الهباش بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي ،وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي والحيواني الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن .