الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا ورائد صلاح يزوران خيمة الصمود في حي الشيخ جراح في القدس

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 23:41 )
القدس –معا- قام الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الأسلامية وسيادة المطران عطاالله حنا ر ئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وعدد من الشخصيات المقدسية الوطنية مساء اليوم بزيارة تضامنية الى خيمة الصمود (خيمة أم كامل الكرد) في حي الشيخ جراح في القدس وهي الخيمة التي تقطن فيها أسرة الكرد المقدسية بعدما أقدمت سلطات الأحتلال على الأستيلاء على منزلهم وطردهم منه بالقوة.

المطران عطاالله حنا والشيخ رائد أكدا خلال الزيارة بأنه لا تنازل عن ذرة تراب من ثرى القدس وبأننا متمسكون بقدسنا ومقدساتنا وسنبقى ندافع عنها مهما كان الثمن. وأننا في الوقت الذي فيه نتضامن ونتعاطف مع غزة وقلوبنا مع أهلنا المنكوبين هناك إلا أننا نتابع ما يحدث في القدس أذ أن سلطات الأحتلال أستغلت العدوان على غزة وهي ممعنة في سياساتها التهويدية بحق القدس ومقدساتها. وتم التأكيد على التضامن مع غزة الجريحة وأعتبار ما قامت به أسرائيل بأنه جريمة حرب. وبأن واجب الجميع هو الوقوف الى جانب غزة وأعمار ما دمره الأحتلال هناك.

هذا ويوم الأثنين القادم الموافق 2 شباط سيعقد في القدس مؤتمر هام بعنوان "ماذا بعد غزة" بمشاركة عدد من رجال الدين الأسلامي والمسيحي وذلك للتداول في أوضاع القدس حيث أن أحداث غزة جعلت الأسرائيليين يمعنون في سياساتهم العدوانية بحق المدينة المقدسة.