الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يواصل جولته في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 09:57 )
غزة- معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بان الوضع في غزة يحتاج الى تضافر الجهود واستعادة الوحدة الوطنية من اجل اعادة ما دمره العدوان الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها البرغوثي لليوم الرابع على التوالي في محافظات غزة حيث شملت مناطق أبو العجين و ابو صواوين و ابو محارب شرقي دير البلح و قرى بني سهيلا و عبسان و خزاعة و العمور شرقي خانيونس و أحياء مدينة رفح و مخيمها.

والتقى النائب البرغوثي مع العائلات التي روت له هول ما شاهدته من معاناة حقيقية ناجمة عن الحرب الاسرائيلية التي دمرت كافة مرافق حياتهم خاصة ابار المياه المغذية لتلك المناطق والتدمير المتعمد للبنية التحتية فيها بهدف زيادة معاناتهم خاصة في ظل تواصل الحصار الاسرائيلي.

واعتبر البرغوثي تلك الاعتداءات بانها جرائم حرب ممنهجة ارتكبها جنرالات اسرائيل، مشيرا الى الفشل الذي منيت به قوات الاحتلال أمام صمود اهالي غزة الذين أكدوا في لقاءاتهم المباشرة معه ان عزيمتهم لم و لن تهتز و ارادتهم لن تنكسر في مواصلة الصمود و التشبث بارضهم حتى كنس الاحتلال عنها .

وشدد البرغوثي على ضرورة العمل باتجاه تشكيل لجنة تحقيق دولية لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على ما اقترفوه من جرائم في غزة بمدنها و مخيماتها و أحيائها السكنية و الزراعية و الصناعية داعيا المجتمع الدولي للتفاعل مع ما خلفته الحرب من مآس و تقديم الاغاثات الانسانية للناس بشكل سريع و عاجل.

واكد البرغوثي ضرورة انهاء الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وفتح المعابر داعيا الى مقاطعة اسرائيل لا سيما وقف استيراد الاسلحة منها، مشيدا بأهالي غزة على صمودهم طيلة أيام الحرب داعيا كافة الاطراف لاحترام ذلك الصمود وتوظيفه في انهاء حالة الانقسام الداخلي تحقيقا للوحدة الوطنية الجادة التي باتت مطلبا وطنيا و شعبيا ملحا خاصة لدى الذين شردتهم و طالتهم يد الحرب الاسرائيلية.

وطالب البرغوثي فضح وتعرية الأكذوبة الإسرائيلية الزاعمة بأن الحرب على غزة قد توقفت مؤكدا ان اسرائيل ماضية في عدوانها وحصارها البري و البحري و خرقها عشر مرات لوقف اطلاق النار الذي كانت قد اعلنته من جانبها في وقت سابق.

وكان البرغوثي ادى امس صلاة الجمعة في خانيونس مع جموع المواطنين، وعقد لقاء مع مدير عمليات الاونروا جون جينج من اجل التعاون لضمان حسن سير عمل وكالة الغوث الدولية والمؤسسات الانسانية لاغاثة من شردتهم الحرب في غزة .