السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع "واجب" يشارك في منتدى بيروت العالمي للمقاومة

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 15:38 )
بيت لحم- معا -شارك تجمع العودة الفلسطيني "واجب" في منتدى بيروت العالمي للمقاومة ومناهضة الإمبريالية والتضامن بين الشعوب والبدائل، ممثلاً بالمنسق الإعلامي للتجمع الأستاذ ماهر شاويش، وقد بدأت أعمال المنتدى الجمعة 16 كانون الثاني 2009م وذلك في قصر الأونيسكو في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد استمر لمدة ثلاثة أيام.

وقدّم شاويش خلال ورشات المنتدى مداخلتين هامتين إحداهما تتعلق بقدرة المقاومة على التغيير السياسي والاجتماعي في المجتمعات، والأخرى خلال ورشة البرلمانيين والمجالس المنتخبة، ولفت إلى ضرورة اتخاذ مواقف تضامن عملية تجاه النواب الفلسطينيين المختطفين لدى الكيان الاسرائيلي من قبل النواب العرب والمسلمون ونواب دول العالم على اختلاف مشاربهم، لاسيما أن نواب المجلس التشريعي الفلسطيني قد اختيروا وفق أنزه طريقة انتخابات في العالم، كما أنهم يمثلون خط المقاومة بامتياز على حد تعبيره.

وعلى هامش المنتدى التقى المنسق الإعلامي للتجمع بالعديد من الشخصيات العربية والإسلامية والعالمية التي مثلت مؤسساتها في المنتدى حيث تم التعارف وتبادل الخبرات والتنسيق مع هذه الشخصيات.

وتجدر الإشارة إلى انه قد شارك في منتدى بيروت العالمي للمقاومة 350 مؤسسة وهيئة عالمية وإسلامية وعربية رسمية وأهلية من مختلف أنحاء العالم.