الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة للتنمية تنفذ سلسلة نشاطات في نابلس

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 18:05 )
نابلس-معا- نفذ برنامج الإرشاد في جمعية المراة العاملة الفلسطينية للتنمية فرع نابلس، وبالتعاون مع البرامج المختلفة في الجمعية، سلسلة من الفعاليات والأنشطة، كان أبرزها تقديم الإرشاد الفردي لما مجموعه 33 حالة تراوحت مابين مشاكل أسرية، ومشاكل سلوكية ، وفقدان، واضطرابات نفسية، وعنف، واعتداءات جنسية.

كما تم تقديم الإرشاد الهاتفي لعائلة عانت من الصدمة النفسية ، اضافة لخمس حالات اخرى، كان عانت من مشاكل نفسية بسبب حاجات اقتصادية ومشاكل أسرية.

ونفذت الأخصائية فتنة خليفة وكلارا يعيش 7 لقاءات مجتمعية، استفادت منها أكثر 57 امرأة. وتناولت اللقاءات العلاقة مابين الآباء والأمهات والأبناء، والأثار النفسية والاجتماعية للتعاون والألفة بين افراد الاسرة، اضافة الى توكيد الذات، ولقاءات تفريغية ترفيهية لتخفيف حدة الآثار النفسية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية القاسية التي يعيشها الأفراد في المجتمع الفلسطيني.

وعلى صعيد المسرح المدرسي نفذ البرنامج عروض مسرحية في مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد، اضافة الى مركز حوار في مخيم عسكر القديم، لما مجموعه 77 طفل وطفلة حيث عرض فريق المسرح المدرسي بعرض مسرحية "زينة"، وتم تنفيذ تدخلات نفسية من خلال الرسم والدراما، حيث تم التعرف على العديد من الصعوبات، النفسية والاجتماعي التي يعاني منها الأطفال كالحركة الزائدة، والعدوانية والتدخين.

وتم الاتفاق مع إدارة المركزين بعد نقاش هذه الصعوبات على عقد لقاءت توعية لأمهات الأطفال بهدف بحث المشكلات التي يعاني منها الأطفال وسف يتم تحديد مواعيد خلال شهر شباط لمتابعة ذلك