الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحيي الذكرى الـ 18 لانطلاقتها تحت شعار شركاء في المقاومة شركاء في التحرير والاعمار

نشر بتاريخ: 16/12/2005 ( آخر تحديث: 16/12/2005 الساعة: 15:13 )
غزة - معا - أكد نزار ريان عضو القيادة السياسية لحركة حماس على أن حركته تقدمت للانتخابات التشريعية لتحقيق الشراكة السياسية ومن أجل حماية الوحدة الوطنية تحت شعار "شركاء في المقاومة شركاء في التحرير والأعمار" وان حماس لم تأتي لإقصاء احد.

جاء ذلك خلال المهرجان الجماهيري الذي أقامته حركة حماس في مخيم جباليا اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لانطلاقتها واحتفالا بالفوز الذي حققته الحركة في الانتخابات البلدية والذي شارك فيه عدد من مرشحي الحركة للمجلس التشريعي وعشرات الآلاف من مؤيدي ومناصري حماس.

وقال ريان نريد أن نطمئن الشعب الفلسطيني وإخواننا في حركة فتح " انه مثلما كنا شركاء في اقتحام المستوطنات الإسرائيلية وفي الدفاع عن مناطقنا في الاجتياحات نؤكد لكم إننا سنكون معا في حماية الوحدة الوطنية"

وأضاف ريان أن حماس ستحمي حقوق المواطن وستعمل على أن يأخذ كل مواطن حقه "فالمواطن له نفس الحقوق بغض النظر عن فصيلة داعيا للعمل الى إسقاط "مشروع العار مشروع السلامة الأمنية ".

في حين أكد مشير المصري الناطق الرسمي باسم حركة حماس أن فوز حركته هو رسالة واضحة إلى واشنطن والى كل من يعتبر حماس منظمة ارهابية و إن حماس أصبحت خيار الشعب الفلسطيني الذي اختار المقاومة وانحاز للتغيير والإصلاح والى مرحلة عنوانها الشراكة السياسية والقضاء على الفساد و الفوضى والانفلات الأمني.