السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطوباسي يطلع وفد منظمة مراسلين بلا حدود على آخر التطورات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- التقى نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين اليوم وفد منظمة مراسلين بلا حدود الذي يزور فلسطين حاليا، حيث اطلع الوفد على حقيقة الأوضاع في قطاع غزة، كما قام بعدها بزيارة القدس ورام الله.

وقد استمع الوفد الدولي الذي ضم المدير التنفيذي للمنظمة جين فرانسيس جليرد وسوازيك دوليت مديرة قسم إفريقيا والشرق الأوسط في المنظمة، إلى شرح مفصل عن حقيقة أوضاع الصحفيين الفلسطينيين في جميع أنحاء فلسطين والصعوبات التي تواجه عملهم.

وطالب الطوباسي منظمة مراسلين بلا حدود خلال اللقاء بضرورة التحرك بسرعة لوقف الاعتداءات وقتل الصحفيين والسماح للصحفيين بالتحرك بحرية في جميع أنحاء فلسطين.

وقال: "لقد وعد مدير المنظمة بتقديم المساعدة العاجلة لعائلات الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين"، كما أكد على مساندة نقابة الصحفيين في معركتها للحفاظ على الحريات الصحفية وحماية الصحفيين.

وكان الطوباسي قد قام بزيارة خلال الشهرين الماضيين إلى مقر المنظمة في باريس بهدف توثيق العلاقات بين المنظمة ونقابة الصحفيين الفلسطينيين خدمة للصحفيين الفلسطينيين.

وقد أشاد بموقف المنظمة الدولية ودورها في الدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية في العالم، وتعاونها مع نقابة الصحفيين في فلسطين.