الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الحزب الشيوعي اليوناني يزور العلاقات الخارجية لحركة فتح

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 16:52 )
رام الله -معا- زار وفد من الحزب الشيوعي اليوناني, اليوم, مقر مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح في رام الله, وذلك في اطار جولته التفقدية والتضامنية مع الشعب الفلسطيني .

وكان في استقبال الوفد عبدالله عبدالله عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح, ومحمود اللبدي مسؤول الاعلام, وموسى ابوغربية منسق الدائرة الاوروبية في المفوضية.

وتناول اللقاء الاوضاع والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وخاصة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اودي بحياة اكثر من 1330 شهيدا و5450 جريحا وما خلفه من دمار هائل في البنية التحتية على القطاع .

وطالب عبدالله بدور سياسي اوروبي اكبر واكثر وضوحا وجرأة في المنطقة للتخفيف من الانحياز الامريكي والقوى العظمى لاسرائيل على حساب الحق الفلسطيني, مؤكدا على العلاقات القوية والمتينة بين الحركة الوطنية الفلسطينية والقوى الجماهيرية على الساحة الاوروبية الداعمة للحق والنضال الفلسطيني .

واشار عبدالله الى ان العدوان الاسرائيلي على القطاع , هو ضد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وليس ضد فصيل بعينه, مؤكدا ان حركة فتح تصر على وحدة الموقف الفلسطيني واعادة الوحدة الفلسطينية ومواجهة كل الاستحقاقات بجبهة وطنية واحدة موحدة.

بدوره عبر اللبدي عن امله في ان تصبح اوروبا عملاق سياسي لتكون على مستوى المسؤولية والمثل والقيم التي تطرحها في العالم , مشيدا بالدعم والتضامن اليوناني مع شعبنا الذي تربطه علاقات تاريخية وثقافية وحضارية مع الشعب اليوناني .

من جانبهم عبر اعضاء الوفد اليوناني عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في معركته لنيل الحرية والاستقلال, مؤكدين استمرار الفعاليات التضامنية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية .