الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل التحضيرات لعقد المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للأمراض الجلدية

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 21:41 )
رام الله معا- صرح الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن اجتماعا للهيئة العامة للجمعية تم عقده في مدينة رام الله برعاية شركة Supherb وذلك لمتابعة التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي الفلسطيني الأول للأمراض الجلدية في مدينة أريحا – فندق إنتركونتنتال من 27-30 من آذار القادم .

وقال مشعل ان الجمعية وجهت دعوات للعشرات من أساتذة الأمراض الجلدية من الوطن العربي والعالم للمشاركة في أعمال المؤتمر.

واضاف الدكتور مشعل ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تلقت موافقة العديد منهم للمشاركة من بينهم البروفيسور ألبرتو جيانوتي رئيس الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والبروفيسور بينوفيتو جيانوتي من فلورنسا – ايطاليا والبروفيسور دوبرتريت المشهور عالمياً بأبحاثه حول مرض الصدفية والأمراض الجلدية الوراثية والدكتور محمد عامر والدكتور أمين محمد عامر من مصر والدكتور عميش عميش والدكتور مدحت عبد المالك والدكتور عبد الله الحنيطي والدكتور اسامة المجالي والدكتور ابراهيم مسك والدكتور مطيع مهيار من الأردن الشقيق والدكتور نجيب دوس والدكتور مراد مكني من تونس، وكذلك بروفيسور جلبي من تركيا وبروفيسور تسانكوف من بلغاريا وبروفيسور كيريلنكو من أوكرانيا وغيرهم من اليونان وبلجيكا وروسيا والسويد وايطاليا.

وأشار الدكتور مشعل إلى أن نجاح المؤتمر هو نجاح لكل أطباء الجلد في فلسطين وهو يعبر عن التقدير الكبير الذي يكنه المجتمع الطبي العربي والدولي لطب الأمراض الجلدية في فلسطين، وأوضح أن المؤتمر يعقد بدعم من المؤسسات الصحية في فلسطين وشركات الأدوية المحلية والأجنبية والشركات الخاصة والمجتمع المدني الفلسطيني ومؤسسة بكدار.

وقال مشعل انه تمّ تشكيل اللجان الفرعية لمتابعة التحضيرات للمؤتمر وان من أهم القرارات التي اتخذها الاجتماع هو تغيير اسم الجمعية ليصبح "الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية" مؤكداً أن للجمعية الآن أصبح هوية وانتماء وطنيا واضحا وراسخا، وعلى هذا الأساس تعقد مؤتمرها وتقيم علاقاتها مع الجمعيات والاتحادات الشقيقة.

كما وتمّ اتخاذ قرار بتعديل النظام الداخلي بتمديد الفترة الزمنية للهيئة الإدارية للجمعية من سنتين إلى ثلاث سنوات ابتداء من الدورة الانتخابية القادمة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية قد وضعت المؤتمر الفلسطيني على موقعها الإلكتروني أسوة ببقية المؤتمرات العالمية الهامة.