الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تامر" تنفذ لقاء حول "مفهوم التعلم النشط واللامنهجي"

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 13:31 )
جنين - معا - نفذت مراكز صديقة للطلائع التابعه لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لقاء موسعا حول "مفهوم التعلم النشط واللامنهجي" في مركز النشاط النسوي في مخيم جنين.

وقد حضر اللقاء ممثلين عن مؤسسات التعليمية والمجتمعية ومدراء المدارس وممثل اليونيسيف كجهة ممولة للمشروع وتم التطرق خلال اللقاء الى أسباب تدني التحصيل العلمي بالمدارس وأسباب التسرب منها والشراكة ما بين مراكز صديقة للطلائع ومؤسسات المجتمع المحلي بالمخيم .

وقد افتتح اللقاء منسق المركز طارق حنون الذي رحب بالحضور بينما أدار الحوار منسق عام المؤسسة بالمنطقة احمد عمارنه والذي اعطى الردود للحضور عن آليات التعلم النشط وكيفيه عمل مراكز صديقه للطلائع بالمنطقة متطرقا الى دور المراكز الذي هو مكمل لعمل المداس التربوي والسلوكي وليس بديلا عن المدرسة.

بينما تطرق نعيم السعدي ممثلا عن اليونيسيف عن النسب والأرقام لنتائج الامتحان الوطني التربوي مشيدا بدور الشراكة مع مؤسسه تامر والأثر الايجابي لفكرة التعلم النشط بإكساب الطالب المهارات التربوية والتعليمية والسلوكية.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون بتوصيات اهمها تشكيل لجنة رقابة مكونة من أناس لهم علاقة بالتعليم والعمل على وجود تدريبات دوريه ومكثفه حول الأساليب التربوية الحديثه للمدرسيين وضرورة تكريم المعلم المميز بالاضافة الى التواصل المستمر ما بين الأهالي والمدرسة ومراكز صديقه للطلائع وضرورة خلق جو من التنافس في المدارس وإعطاء شرعية للمعلم بالجانب التربوي والعمل على معايير أفضل بجانب الترفع التلقائي للمرحلة الاساسية.