الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مشاركة في تظاهرة ضد الجدار: البرغوثي يدعو الى تصعيد الكفاح الشعبي لاسقاط الجدار

نشر بتاريخ: 16/12/2005 ( آخر تحديث: 16/12/2005 الساعة: 22:44 )
القدس- معا- شارك الدكتور مصطفى البرغوثي في تظاهرة نظمت ضد الجدار في قرية الجيب في القدس .

وانطلقت التظاهرة السلمية التي شارك فيها رئيس المجلس المحلي عبد الرحيم عبد ربه واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار واهالي البلدة الى الاراضي المهددة بالمصادرة.

واكد د. البرغوثي ان الكفاح الشعبي كفيل بازالة جدار الفصل الذي يمزق الاراضي الفلسطينية ويحولها الى كانتونات معزولة .

واشار د. البرغوثي ان الجدار هو اخطر مشروع استيطاني يرمي الى الحيلولة دون قيام دولة فلسطينية حقيقية, مشددا على اهمية دعم صمود المواطنين في ارضهم لافشال المخططات الاسرائيلية, موضحا ان حملة التضامن الشعبي الدولية آخذة في التعاظم من اجل فرض مقاطعة مع اسرائيل وآخرها تصويت اعضاء مجلس مقاطعة سور تزونديلاغ النرويجية على قرار بمقاطعة البضائع الاسرائيلية .

واكد د.البرغوثي ان تسارع وتيرة الاستيطان والبناء في جدار الفصل خاصة في القدس لعزلها عن محيطها الفلسطيني يستدعي عدم الانتظار ونقل ملف لاهاي فورآ الى الامم المتحدة لالزام اسرائيل بوقف البناء فيه.

من جهته القى رئيس المجلس المحلي عبد ربه كلمة اوضح فيها حجم الاراضي التي يصادرها الجدار من بلدته وانعكاسات ذلك على الحياة اليومية للمواطنين.

وفي كلمة باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار اكد احد المتحدثين ان الجيب تتعرض لهجمة استيطانية شرسة لتفريغها من سكانها وان الامر يستدعي تحركآ شعبيآ ورسميآلوقف العدوان الاسرائيلي.