الخميس: 26/11/2020

ورشة عمل حول "الضريبة المضافة للثروة الحيوانية والانتاج النباتي"

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا -عقد اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطنيين وبحضور ممثلين عن وزارة المالية ووزراة الزراعة ومدققي الحسابات ومنسقي اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين في المحافظات، اليوم الاثنين، ورشة عمل، في مقر الاغاثة الزراعية برام الله تحت عنوان " اليات استراداد ضريبة القيمة المضافة للثروة الحيوانية والانتاج النباتي ".

وأكد القائمون على الورشة اهميتها بالنسبة للمزارع الفلسطيني لانها تبين مجموعة الاجراءات والخطوات التي تتبع في فتح الملف الضريبي للثروة الحيوانية والانتاج النباتي، وتبين مدى الفائدة المادية التي تعود على المزارع من خلال فتح الملف الضريبي.

وأكد مدير دائرة بناء القدرات والفروع في جمعية اتحاد المزارعين الفلسطينيين عادل ابو نعمة، ان هذه الورشة تأتي بناء على سلسة ورشات عمل عقدت في السابق تتعلق بموضوع الضريبة للثروة الحيوانية، حيث ان مجلس الوزراء اصدر قرارا يتعلق بالقيمة الضريبية للثروة الحيوانية الا ان هذا القرار لم ينفذ حتى اليوم بسبب وجود بعض الامور غير الواضحة في هذا القرار .

ومن جانبه اشار مدير متابعة المكاتب الضريبية في وزراة المالية اسامة عبد العزيز ان الهدف من هذه الورشة هو التشاور مع القطاع الخاص والجهات ذات الاختصاص بهدف الوصول الى الية مشتركة لتنفيذ خضوع الثروة الحيوانية والانتاج النباتي الى نسبة الصفر بالمئة من الضريبة المضافة.