فصائل العمل الوطني:لا بديل عن منظمة التحرير كممثل شرعي للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 14:14 )
جنين- معا- نظمت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين، اجتماعا لها في مقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، حيث اكدت أنه لا بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة تفعيلها على أساس اتفاق القاهرة عام 2005.

وأكدت الفصائل على ضرورة الالتزام بالحوار الوطني، مشيرة أنه لا بديل عن الحوار الذي هو مقدمة لإعادة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني وإعادة جناحي الوطن إلى الشرعية.

وبيّنت الفصائل ان الحدث المهم الآن هو بناء ما دمره الاحتلال في غزة وإيواء أبناء الشعب الفلسطيني وإغاثتهم وإنهاء الاحتلال من خلال الانسحاب الكامل والشامل حتى حدود الرابع من حزيران 67 وفتح المعابر وخاصة معبر رفح الدولي العربي، وإعادة بناء مؤسسات السلطة في غزة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على ضرورة عقد دورة للمجلس الوطني الفلسطيني وفتح مكاتب لمنظمة التحرير الفلسطينية في جميع محافظات الوطن والخارج.

يذكر أن الفصائل المشاركة في الاجتماع هي: حركة فتح والجبهة الشعبية القيادة العامة والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجبهة النضال الشعبي وفدا وجبهة التحرير العربية والجبهة العربية الفلسطينية وحزب البعث العربي الإشتراكي وحزب الشعب الفلسطيني.