السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدين بشدة تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية المنتقدة لمشاركة الحركة في الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 06:55 )
غزة -معا- أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية المنتقدة لمشاركة الحركة في الانتخابات على اعتبار كونها "منظمة مقاومة وتسعى في الوقت نفسه للمشاركة في العملية السياسية"، معتبراً هذه التصريحات تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية الفلسطينية.

وشددت حماس في بيان لها، ووصل المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه الجمعة (16-12) على أن "مواقفها تنبع من المصلحة العامة للشعب الفلسطيني وليس الأجندة الأمريكية، وعندما تشارك حماس في أي انتخابات فهو قرار خاص بها تقره مؤسساتها الشورية، وليس من حق الإدارة الأمريكية أو غيرها التدخل بها".

وأضافت "على الإدارة الأمريكية عدم التدخل في الشأن الفلسطيني والالتفات إلى ستر عوراتها وفضائحها بدءا من معتقل غوانتنامو الإرهابي، ومرورا باحتلال العراق الشقيق، وحتى مخطط قصف قناة الجزيرة وغيره".

وقال البيان: "مجدداً قدم شعبنا الفلسطيني المرابط يوم الخميس 15-12-2005 نموذجاً رائعاً في الشورى والديمقراطية والتنافس الشريف عبر المرحلة الرابعة من الانتخابات المحلية والبلدية الفلسطينية في عملية انتخابية حرة ونزيهة، وإن النتائج المتقدمة التي حققتها قوائم التغيير والإصلاح وفوزها في كبريات المدن الفلسطينية لا تزعج إلا الجهات المناوئة لشعبنا التي لا تريد له الخير ونحن على قناعة بأن الأسرة الدولية سوف تحترم قرار الناخب الفلسطيني".

وأكدت حماس على أن المقاومة حق لشعبنا في مواجهة الاحتلال الذي يواصل عدوانه الواسع على شعبنا في الضفة والقطاع، وفي الوقت ذاته تمسكها بالمشاركة السياسية الواسعة في التعامل مع الشأن الفلسطيني الداخلي.