الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز سوا يختتم دورة تدريب وتأهيل الفوج الرابع من كوادر الأجهزة الأمن

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 21:11 )
رام الله- معا- اختتم اللواء راجي النجمي/مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية دورة تدريب وتأهيل الفوج الرابع من كوادر الأجهزة الأمنية حول طرق التعامل مع ضحايا العنف من النساء والأطفال، بمشاركة 22 من المنتسبينات في الأجهزة الأمنية من مختلف الرتب ومن مختلف محافظات الوطن، بدعم من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة. كانت قد استمرت 3 أيام في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله.

حيث أكد اللواء راجي النجمي/مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على ضرورة وأهمية الوحدة الوطنية وأوصى بأهمية دمج جميع الأجهزة الأمنية في تدريبات مماثلة ومعمقه من منطلق توحيد المفاهيم في الأجهزة الأمنية في التعامل مع ضحايا العنف من النساء والأطفال.

في ختام الحفل أثنت السيدة أهيلة شومر باللواء راجي النجمي/مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، والسيدة Fabrizia Falcione/ صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، والعميد الركن ماجد الهواري/مدير تدريب الشرطة، والرائد إحسان حمايل/وحدة التخطيط الاستراتيجي/وزارة الداخلية حيث شاركوها بتوزيع الشهادات على المشاركين/ات الذين عبروا عن تقديرهم لجهود المركز وطاقمه التدريب ولوزارة الداخلية التي أتاحت لهم/ان هذه الفرصة.

هذا وقدم المشاركون/ات بعض التوصيات والاقتراحات منها:ان يكون هناك المزيد من هذه الدورات وبمستويات مختلفة ومتقدمة، كما تطالبوا بأن يكون هناك تعاون بين المؤسسات الداعمة للضحايا والأجهزة الأمنية لحماية هؤلاء الضحايا وخاصة النساء والأطفال ودمجهم بالمجتمع من جديد. بالإضافة إلى أن تكون هذه الدورات تحتوي جميع الفصائل من الأجهزة الأمنية حتى تتيح لهم تبادل الخبرات والمعلومات بشكل أكبر.