الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

18 مرشحاً من أصل 51 بالجبهة الشعبية يخوضون الانتخابات عن قائمة الجبهة بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- يخوض الانتخابات التشريعية 18 مرشحاً من الجبهة الشعبية عن محافظات غزة في القائمة النسبية للحركة التي يترأسها الامين العام أحمد سعدات المسجون في أريحا.

وكانت الجبهة قد اعلنت عن قائمتها يوم الخميس الماضي مع انتهاء فترة الترشيح، وتتضمن القائمة شخصيات قيادية اجتماعية ومهنية وأسرى ونساء، كما اعلنت الجبهة عن مرشحيها عن الدوائر حيث بلغ عدد مرشحيها 24 مرشحاً عن 12 دائرة في الضفة والقطاع, منهم 4 مرشحين عن غزة وواحد عن خانيونس ومرشحين اثنين عن شمال القطاع.

اما المرشحون في القائمة عن غزة فهم جميل محمد مجدلاوي، غازي جمال صوراني، ناصر عزت كفارنة، والأسير محمد عفيف الفار، مصطفى محمد خليل، فتحي يحيى فياض، والأسير عماد عطا زعرب، عبد الله صالح زعرب، سوزان شعث، سرحان موسى سرحان، سميرة محمد العيلة، رمضان داوود سليمان، والأسير رأفت علي العروقي، عبد المالك علي ثابت، حنان محمود شاهين، علي عبد الفتاح جبر، وحسين حسن أبو صفية.

وتتضمن القائمة 11 أسيراً من مختلف المحافظات على رأسهم الأسير سعدات، و10 نساء.
اما مرشحي الدوائر فهم عن غزة د. رباح حسن مهنا، ذو الفقار محمد سويرجو، محمد محمد ماضي، وعايش علي العكشية، وعن شمال غزة عبد الرحمن محمود جمعة، وعمر خليل عمر، وعن خانيونس د. محمود أيوب أبو هدروس.