الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد من الوفود الطبية تتفقد الأضرار التي لحقت بمستشفى الوفاء للتأهيل

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 13:20 )
غزة -معا- استقبل مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية عددا من الوفود الطبية العربية والدولية، حيث اطلعت على الدمار الكبير الذي لحق أقسام مستشفى الوفاء جراء تعرضه للقصف الإسرائيلي خلال الحرب على غزة.

وقال الدكتور خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل الطبي، أن عدد من الوفود الطبية العربية والدولية اطلع على حجم الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي للمستشفى، منها وفود طبية عربية منها وفد من المملكة الأردنية الهاشمية ووفد من دولة قطر، ووفد طبي بحريني ووفد سوداني ووفد مصر وغيرها من الدولة العربية، كما استقبلت المستشفى وفد أجنبية مثلت بريطانيا والسويد والنرويج واليونان.

وأضاف الدكتور الإسي أن مستشفى الوفاء أجرى عدد من الاتصالات الدولية مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة بهدف اطلاعها على الأضرار والخسائر الكبيرة التي تكبدها مستشفى الوفاء جراء القصف الإسرائيلي لمباني المستشفى، كما تم مناقشة سبل تطوير الكوادر الطبية العاملة في المستشفى. وثمن كافة الجهود الطبية الدولية التي زارت غزة وشكرها على دورها الداعم لصمود الشعب الفلسطيني.

وبين الدكتور الإسي الأضرار التي لحقت المستشفى والخسائر الكبيرة جراء هذا القصف الذي أصاب أقسام المبيت ومركز المسنين والمباني الطبية الجديدة، حيث بلغت الخسائر أكثر من مليون دولار أمريكي، وانه تم تشكيل لجان لحصر الأضرار".

وناشد مستشفى الوفاء المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على حماية المؤسسات الطبية والمستشفيات من الاستهداف وتجنبيها ويلات الحروب، كما وجه دعوة لكافة الخيرين من أشخاص ومؤسسات ودولة لمساعدة المستشفى في العمل على إعادة ترميم مبانيها وتوفير الأجهزة ومعدات طبية بديلة عن تلك المدمرة، حتى يتسنى لها التواصل والاستمرار في أداء رسالتها الإنسانية السامية في خدمة المرضى والمعاقين والجرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني.

ويذكر أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، ويعمل به حوالي 230 موظف وموظف من أطباء وممرضين وأخصائي علاج طبيعي وعلاج وظيفي ونطق، فيما يقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.. الخ.