الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار حملات التبرع لاهالي القطاع في رام الله

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 16:27 )
رام الله - معا -تمكنت حملة المؤسسات الاهلية لنصرة غزة من ارسال اول شحنة مساعدة الى قطاع غزة، بتنسيق من جمعية الاغاثة الزراعية وبمشاركة من قبل كل من جمعية تنمية الشباب واتحاد المزارعين واتحاد لجان العمل الزراعي ومجموعة الهيدرولجيين الفلسطينيين.

واكد منجد ابو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة الجماهيرية في الاغاثة الزراعية ان الارسالية الاولى للحملة انتظرت اياما على المعابر حتى تم السماح لها بالدخول الى القطاع بعد تنسيق مرير مع الجهات المختصة.

واشار ابو جيش الى ان الحملة التي كانت قد انطلقت ثاني ايام العدوانالاسرائيلي على قطاع غزة في جميع محافظات الضفة الغربية، شارك فيها اكثر من الف متطوع من كوادر واطقم المؤسسات المشاركة، تمكنت من جمع ما يقدر ب 150 طنا من تبرعات المواطنين، ارسل منها في الشحنة الاولى التي تكونت من ست شاحنات قرابة 90 طنا، بالتركيز على الاغطية والتبرعات العينية، على ان يتم ارسال دفعتين جديدتين في الايام المقبلة.

وحول تجاوب المواطنين مع هذه الحملة قال ابو جيش:" إن اهم ما ميز الحملة هي انها من المواطن الفلسطيني الى اخيه، وانها لاقت اقبالا وتجاوبا شعبيا كبيرا من قبل اهالي الضفة بخاصة في الريف الفلسطيني الذي لم تمنعه الظروف المعيشية الصعبة من تقديم العون للاهل في القطاع المنكوب والمدمر".