الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تقر قانون الخدمة المدنية بشقيه الاداري والمالي لجميع الموظفين

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- اعلن احمد الكرد رئيس بلدية دير البلح ان البلدية اقرت تطبيق قانون الخدمة المدنية لجميع موظفي البلدية بشقية الاداري والمالي.

وكشف الكرد النقاب خلال حديث صحافي ان البلدية طبقت الشق الاول من القانون باثر رجعي لجميع الموظفين وانه سيتم تطبيق الشق الثاني منه مطلع العام القادم.

ومن ناحية اخرى انهت بلدية دير البلح مشروع دراسة مسحية بعنوان ادوات تقييم الاحتياجات والرضا للسكان في المنطقة الوسطي شملت انحاء متفرقة في المدينة بهدف تحديد احتياجات السكان ومعرفة ارائهم حول اداء البلدية والعمل على تلبيتها.

وتم تنفيذ المشروع بدعم من المشروع الدنماركي "smdm" بمشاركة عشرة باحثين وباحثات مؤهلين تم اخضاعهم لدورة تدريبية للتعرف علي اسس العمل الميداني .

واشرف على الدراسة لجنة من البلدية تكونت من رئيس البلدية ومهندس ومنسقة العلاقات المجتكمعية وعضوين مجتمع محلي.

وذكر الكرد انه تم تقسيم المدينة الى خمس مناطق, واضاف تم توزيع 450 استبياناً بواقع 90 لكل منطقة مبينا ان العينة كانت عشوائية للوصول الي النتائج المرجوة.

وتاتي هذه الدراسة للوقوف على الاحتياجات الحقيقية للسكان والعمل على التخطيط للمشاريع وفقها ومعرفة نقاط القوة والضعف للتركيز عليها وحل مشاكل السكان.

كما اشتملت الدراسة الي جانب الاستبيانات على المجموعات البؤرية التي تركزت في مجموعتين الاولى للاطفال والثانية لقيادات مؤثرة في المجتمع المحلي للوصول الى نتائج دقيقة.