الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في اقليم شمال الخليل بعنوان حوار حول ما بعد الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 13:26 )
الخليل- معا- عقد لجنة المرأة لحركة فتح- اقليم شمال الخليل ندوة سياسية بمقر الاقليم- حلحول، استضافت فيها عضو لجنة الاقليم اكرم الشروف وذلك بحضور ممثلة لجنة المرأة سحر ابو خيران عضو لجنة الاقليم وبمشاركة كافة عضوات لجان المراة في المناطق التنظيمية.

ورحبت ابو خيران بالحضور مفتتحة الندوة بالحديث عن دور المرأة الفلسطينية الرائد في كافة المراحل السياسية سواء السلم ابو الحرب وحيث المرأة في قطاع غزة على صمودها الاسطوري وان المرأة هي من دفعت الثمن في المحرقة التي قام بها الاحتلال ضد قطاع غزة.

هذا وتحدث اكرم الشروف عن كيفية انشاء منظمة التحرير الفلسطينية والدور الريادي لحركة فتح في ذلك، وان هذا الاطار الذي عمد بالدم من اجل انجازه واعتراف العالم به لن يستطيع احد انتزاعه او الغائه في خطاب من هنا او هناك، مستهجناً خطاب خالد مشعل بهذا الخصوص، وفي المرحلة الدقيقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة بعد الدمار والقتل الذي لحق بأهالي القطاع الذين يتطلعون لنا جميعاً ببذل كافة الجهود من اجل بدء الحوار الوطني الفلسطيني وصولاً لوحدة الشعب الفلسطيني من اجل رفع المعاناة عنهم واعادة اعمار ما هدمه الاحتلال، وليس تعميق الانقسام وفصل شطري الوطن وهذا ما يهدد مستقبل الشعب الفلسطيني ويهدد حلمه باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحلمه بالعوده والاستقلال.

وأضاف "ان هذه الدعوة بتشكيل مرجعية بديلة عن "م. ت. ف" تجيش في مرحلة سياسية جديدة وخصوصاً تولي رئيس جديد للولايات المتحدة الامريكية والذي من المفترض ان تكون قضية فلسطين لها الاولوية كونها اخر احتلال في العصر الحديث، وهذا ما يعطي المبرر لاسرائيل وامريكا للتنصل من الاتفاقات السابقة وعدم الاهتمام لنا ولقضيتنا وجعلهم يفكرون بطرح سيناريو جديد قائم على ثلاث دول بدل طرح الدولتين وهذا اخطر ما في الموضوع".

وحيا موقف فصائل العمل الوطني بالتمسك بـ "م. ت. ف" وأضاف "لكن المطلوب هو تحميل المسؤولية الكاملة لمن يرفض الحوار الفلسطيني ووحدة الشعب الفلسطيني".

وعلى صعيد الحركة فقد تم مناقشة الأوضاع الداخلية للحرجة وخرج الجميع بالعديد من التوصيات كان أهمها: ضرورة استنهاض الحركة وتقييم ادائها وهذا لا يتم الا بعد المؤتمر السادس وضرورة مشاركة المرأة فيه بشكل فاعل واستيعاب كادر الحركة في اطاره، وضرورة مناقشة البرنامج السياسي من جديد وخاصة بعد احداث غزة وادخال مفاهيم جديدة في اشكال النضال، وكذلك ضرورة تقييم الوضع الاعلامي، وأهمية الندوات والحوار والتوعية لما لها دور مهم بالارتقاء بالمرأة وبمستواها الفكري.