الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود الاحتلال يداهمون السفينة اللبنانية ويعتدون على ركابها بالضرب

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 14:14 )
بيت لحم - معا- داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي سفينة "الاخوة اللبنانية" لكسر الحصار اثناء دخولها مياه غزة، ظهر اليوم الخميس، وقاموا بالاعتداء على من على متنها بالضرب، بعد ان اطلقت السفن الحربية الاسرائيلية نيرانها عليها لمنع من الوصول الى غزة.

واكدت مصادر فلسطينية صباح اليوم، ان سفينة" الاخوة اللبنانية" لكسر الحصار تواصل طريقها الى المياه الاقليمية المصرية قبل محاولتها الدخول الى المياه الاقليمية في غزة، رغم اعتراض الزوراق الحربية الاسرائيلية لها وتهديد طاقم السفينة باستهدافها بشكل مباشر.

وذكرت المصادر بأن السفينة بدأت تقترب من المياه الاقليمية المصرية بعد حصولها على اذن من السلطات المصرية بدخول ميناء العريش لتتجه بعد ذلك الى ميناء غزة، مشيرة الى ان السفينة ستحتاج بعد ذلك الى 40 ميل للوصول الى ميناء غزة.

ومن جهة اخرى افادت مصادر لبنانية ان زورقين حربيين اسرائيليين اعترضا سفينة "الاخوة اللبنانية" التي ابحرت باتجاه قطاع غزة حاملة مساعدات الى سكان القطاع.

ونقلت مصادر صحفية لبنانية عن ناطق بلسان وزارة الخارجية الاسرائيلية قوله انه يحظر على اي سفينة مهما كانت دخول مياه قطاع غزة.

وافاد منسق الرحلة د.هاني سليمان ان السفينة تضم ثمانية متضامنين من بينهم مطران القدس في المنفى ايلاريون كبوتجي والشيخ داوود صلاح رئيس رابطة علماء فلسطين والشيخ صلاح الدين العلايلي، والاعلاميين اوغاريت دندش وسلام خضر، ومحمد عليق، ومازن ماجد، بالاضافة الى الناشطة الايرلندية تيريزا من حركة "غزّة حرة" التي اصرت على المشاركة تعبيرا عن تقدير حركتها للجهد الذي بذلته لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة وتقديراً من الحركة لاحتضان لبنان رئيساً وحكومة وشعباً لناشطي الحركة اثر تعرض قارب "الكرامة" لاعتداء اسرائيلي خلال توجهه من قبرص الى غزّة.

وكانت قد انطلقت سفينة الاخوة اللبنانية من ميناء طرابلس الثلاثاء الماضي، متجهة نحو ميناء لارنكا القبرص، لتبدأ رحلتها الى قطاع غزة من هناك.