الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

20 مرشحا من الوسطى في قطاع غزة يخوضون انتخابات الدوائر و 14 في القوائم النسبية

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- سجل لخوض الانتخابات التشريعية في نظام الدوائر في محافظة الوسطى بقطاع غزة 20 مرشحا مستقلا من أصل 400 على مستوى دوائر الوطن للتنافس على 66 مقعدا مخصصة للدوائر و يتنافس 14 مرشحا من الوسطى على المقاعد الـ 66 لعضوية المجلس التشريعي المخصصة للقوائم البالغ عددها 12 قائمة.

ومرشحو محافظة الوسطى للدوائر هم: محمد القطاوي، أحمد أبو هولي, سالم سلامة حسين الجمل، أحمد بن سعيد, علي النباهين, فريح أبو مدين, يوسف رزقة, مصطفى أبو مدين, هدى بشير, طارق البحيصي, محمد حسن فرج الله, حافظ أبو مدين, محمد المصد , عاطف اسماعيل, خالد السوسو, محمود الهباش, محمود أبو سمرة, جميلة صيدم وسليم الزريعي.

أما فيما يتعلق بمرشحي المنطقة الوسطى لخوض الانتخابات وفق القوائم فقد اشتملت قائمة حماس على أربعة مرشحين من الوسطى من أصل 66 مرشحاً للتنافس على 66 مقعدا مخصصة لعضوية المجلس التشريعي هم: عبد الفتاح دخان, تمام نوفل, محمد علي أبو دية وعبد الرحمن البحيصي.

وتضمنت القائمتان الفتحاويتان على 6 من مرشحي الوسطى المتنافسين على مقاعد نظام القوائم من أصل 66 يتنافسون من خلال قائمتى فتح لخوض الانتخابات وفق نظام القوائم حيث اشتملت قائمة فتح الرئيسية التي يترأسها الأسير مروان البرغوثي اثنين من الوسطى هما: موسى أبو سليم, وابراهيم المصدر، فيما اشتملت قائمة المستقبل التي يترأسها أيضا البرغوثي وتضم 31 مرشحا على أربعة مرشحين لتمثيل المنطقة الوسطى هم: سعدي الكرنز, ريم أبو عيادة, سليمان عبيد وعبد الكريم البحيصي.

فيما اشتملت قائمة الجبهة الشعبية على مرشحين من الوسطى من أصل 18 ممن يخوضون الانتخابات ضمن القائمة النسبية للجبهة هم: عبد المالك علي عطية ثابت وعلى عبد الفتاح مصطفى جبر، ولم يمثل الجبهة مرشحون عن الوسطى في الدوائر.

وتضمنت الجبهة العربية الفلسطينية على اسم مرشح واحد من الوسطى من أصل عشرة مرشحين ضمن قائمة الجبهة وهو: سليم البرديني.

كما وتضمنت قائمة فلسطين المستقلة أيضا مرشحا من الوسطى من أصل 41 مرشحا ضمن القائمة وهو: جبر وشاح.

فيما لم تعلن جبهة النضال الشعبي خلال مؤتمرها اليوم من أجل اعلان أسماء المرشحين في قائمتها على مستوى الوطن أي من أسماء المرشحين للوسطى وقد اشتملت القائمة على 13 مرشحا هم مرشحو منطقة غزة و الضفة الغربية.