الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى الثالثة عشر لإبعاد قادة الحركة إلى مرج الزهور:حماس تجدد العهد للأسرى بمواصلة النضال

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 17:32 )
غزة - معا - جددت حركة المقاومة الاسلامية حماس في الذكرى الثالثة عشر لإبعاد قادة الحركة ورجالها إلى مرج الزهور، العهد للأسرى بمواصلة النضال حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية.

و قالت الحركة في بيان وصل معا نسخة منه: "مع إطلالة هذه الذكرى يطل علينا وجه البطل القائد الشهيد "عبد العزيز الرنتيسي" الذي شكل بصموده إلى جانب صمود إخوانه درسا لكل من وهنت عزيمته ومفاد هذا الدرس إن قوة إرادة الشعب وقوة الحق هي التي ترجع الحقوق وتدحر إرادة الغاصبين".

واكدت الحركة في هذه الذكرى مطالبتها لكل شريف وطني في هذا الوطن متابعة قضية المبعدين والأسرى, حتى لا تطول في أدراج النسيان, فحق على الشعب الفلسطيني العمل بكل قوة من أجل عودة كل المجاهدين المبعدين والأسرى وعودة اللاجئين إلى ديارهم وقراهم وبيوتهم التي اخرجوا منها ظلما وعدوانا.

وذكرت الحركة ان هذه الذكرى تصادف ذكرى انطلاقة حماس, وذكرى انطلاقة انتفاضة الشعب المباركة, و إن على الشعب الفلسطيني أن يستحضر دماء الشهداء, وعذابات الجرحى والأسرى الذين شقوا الدرب نحو الحرية والكرامة.

وأعلنت الحركة فوزها في انتخابات مجالس البلديات مهدية هذا الفوز الذي أسمته بالانتصار الذي تحقق في غزة إلى كل أبناء شعبنا في الشتات, والى الأسرى جميعا وعلى رأسهم البطل "يحيي السنوار" .

وأضافت الحركة " في هذه الذكرى التي انتصر فيها كف الإرادة على مخرز العنجهية الصهيونية, نهمس في أذن الإدارة الأمريكية التي تسبح عكس التاريخ وعكس إرادة الشعوب ونقول لهم: كفوا أيديكم وألسنتكم عن شؤوننا وعن شعبنا, فلن تفلحوا أبداً, وسيكون مصيركم إن أصررتم على عنجهيتكم مصيرا أسودا في كل المنطقة العربية بأسرها ".