الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقرير اليومي للقضايا التي أنجزتها الأجهزة الأمنية لضمان أمن وسلامة المواطنين

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 21:32 )


رام الله- معا--أفادت المصادر الأمنية اليوم أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت العديد من القضايا التي تتعلق بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت التحقيق في عدد من القضايا المختلفة التي لازالت قيد البحث والمتابعة في محافظات القدس ورام الله وقلقيلية وسلفيت.

جرائم قتل:

وفيما يتعلق بجرائم القتل، عثرت قوات الأمن والشرطة على جثة تعود للمواطن(ي.م) 24عاما من قباطية حيث وجدت بين بلدتي الزبابدة وقباطية وتبين أن المواطن أصيب بعيار ناري في الصدر وفور ذلك قامت الأجهزة الأمنية بنقل الجثة إلى مشفى جنين الحكومي وعند قيام الطبيب الشرعي بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة تلقى اتصالا من شخص يدعى(أ.إ) وينتمي لأحد الفصائل يحذره ويهدده بعدم القيام بعملية التشريح غير أن الطبيب رفض المثول لمثل هذه التهديدات واستكمل إجراءاته القانونية وعليه جاري المتابعة.

إطلاق نار:

قامت الأجهزة الأمنية بإطلاق النار تجاه سيارة مسروقة كان يستقلها المدعو(ع.ع) من مدينة جنين مما أدى إلى إصابته بعيار ناري وذلك أثناء محاولته الهرب ورفضه الانصياع إلى أوامر الشرطة.

وفي السياق ذاته، قام مجهولون بإطلاق النار في بيت عزاء الشهيد(ح.أ) في منطقة تل الزعتر شمال القطاع مما أدى لإصابة كل من (ي.ا)23عام، و(ص.أ) 13عاما و(د.أ)15عاما.

كما وقع شجار بين عائلتي(أ) و(ش) في محافظة الشمال تخلله إطلاق نار مما أدى إلى إصابة كل من العسكري(خ.ح) 23عاما مرتب الأمن الوطني و(س.ا)70عاما و(ع.ا)33عاما. وعليه جاري المتابعة.

اعتداءات وأعمال عنف:

وفي محافظة نابلس، قام مجهولون بإشعال النار في سيارة تعود للمواطن(ع.ا) في شارع أبو عبيد بالمدينة علما أنه يعمل في احد الأجهزة الأمنية وعليه جاري البحث عن الجناة.

قضايا سرقة:

وفي محافظة بيت لحم تلقت الشرطة إشارة تفيد بسرقة سيارة سوبارو تعود للمواطن(ج.ا) من بيت جالا وذلك أثناء وقوفها أمام جامع البلدة وعليه جاري البحث والمتابعة لمعرفة الفاعل.

إصابات:

وعلى صعيد آخر، جاري التحقيق في قضية إصابة المواطن(ع.ا) 20عاما من الزيتون في غزة بعيار ناري جراء عبثه بالسلاح.

إطلاق صواريخ:

وفي محافظة شمال القطاع قام مجهولون بإطلاق صاروخ من منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا غير أنه انفجر في مكان إطلاقه ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كما جرى إطلاق ثلاثة صواريخ أخرى من منطقة قليبو شرق مدينة الشيخ زايد انفجر إحداها في مكان إطلاقه دون إصابات وعليه جاري المتابعة.