الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تقصي حقائق امريكية: اسرائيل ارتكبت مجازر وخالفت القوانين الدولية

نشر بتاريخ: 07/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 17:49 )
غزة- معا- أعلنت لجنة تقصي الحقائق حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي للقانون الدولي، المرسلة من قبل الرابطة الوطنية للمحامين الامريكية، بأن اسرائيل انتهكت القوانين الامريكية وارتكبت مجازر ومخالفات ضد القوانين الدولية.

وقالت اللجنة المكونة من ثمانية محاميين امريكين وبعضهم فلسطينيين، في مؤتمر صحفي عقدته في مستشفى الشفاء بمدينة غزة: "جئنا الى غزة واستمعنا الى شهادات المواطنين، من أجل كتابة تقرير نقدمه الى الكونجرس الامريكي والشعب الامريكي والمؤسسات الحقوقية والدولية".

كما قالت هوايدا عراب المتخصصة بالقانون الدولي وحقوق الانسان في امريكا: "نعمل منذ خمسة ايام وتجولنا في عدد من المناطق المدمرة، والمراكز الطبية واستمعنا لشهادات رجال الاسعاف والمدنيين وتوصلنا الى ان هناك مخالفات ضد القوانين الدولية واستهداف مباشر ومتعمد للمواطنين".

وحول مدى القدرة على استخدام تلك الشهادات لرفع دعاوي ضد اسرائيل قالت عراب: "القانون الامريكي يمنعنا من رفع دعاوى ضد اسرائيل الا اننا سنقدم تلك الشهادات للشعب الامريكي لانه لا يعرف شيئا عما يجري في قطاع غزة"، مشيرة الى انه سيتم اطلاع عدد من المحامين والمؤسسات الحقوقية في اوروبا بتلك الشهادات.