الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهين: قائمة فتح شكلت بقرار فردي من قبل الرئيس و اللجنة المركزية تتحمل مسؤولية الفشل في الجولة الرابعة من الانتخابات

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 00:32 )
غزة - معا - أكد عبد العزيز شاهين عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن ما يحدث داخل حركة فتح الآن يمكن وضعه في دائرة الاجتهاد وان المشكلة القائمة ليست مسألة فرد أو مجموعة المسألة تكمن في القراءة الخاطئة لدي اللجنة المركزية لأنها متخلفة عن الواقع.

وقال شاهين " في حديث خاص لوكالة معا " إن اكبر خطأ وقعت فيه اللجنة المركزية هي قراءاتها، فقد اختلفت هذه القراءة في المرحلة الزمنية واختلفت في المكان والآن هناك اختلاف بين طبيعة الصراع الذي كان موجود في الخارج، واصفا ذلك بأن قراءة المركزية للجديد بلغة القديم.

وحول إذا ما كان تعدد القوائم سينعكس سلبا على فتح في الانتخابات التشريعية القادمة
قال شاهين بدون شك سينعكس سلبا وتسال كيف يمكن لحركة مثل فتح ألا تتفق وكيف لاتعلم اللجنة المركزية بأسماء المرشحين على قائمتها ولم يطلعوا عليها.

وأوضح شاهين بان الرئيس أبو مازن شكل القائمة عبر قرارات فردية مما تسبب بانطباع لدي أبناء حركة فتح بأنهم سيبقون رهينة للقرارات الفردية وبعيدين كل البعد عن عصر المؤسسة.

وحول تراجع فتح في الجولة الرابعة لانتخابات البلدية قال شاهين لا يوجد جندي فاشل ولكن يوجد ضابط فاشل وأن اللجنة المركزية تتحمل كامل المسؤولية عن هذا الفشل فلماذا لم تنجح فتح في البيرة حيث أن الرئيس ابومازن أدلي بصوته فيها.

وأضاف شاهين ما يحدث يؤكد أن كل من تبني أن تكون الانتخابات العامة قبل الانتخابات الداخلية وترتيب البيت الفتحاوي قد أخطأ فهم لا يقرؤن التغيرات والتحولات في الساحة الفلسطينية.

واتهم شاهين الجميع بأنهم يلهثون ويتحدثون كم ستكون حصة كل فيصل في كعكة الانتخابات التشريعية القادمة وقد غاب عن الجميع في حمى الأنا التنظيمية أين القدس في العملية الانتخابية وهل كل هذه الصرخات الفصائيلية هنا و هناك ستأتي لنا بصندوق واحد في القدس وتسأل شاهين لابد من التوقف و التفكير للتدبر هل نصب في خانة شارون أم تبقي القدس عنوانا أساسيا ومركزيا علي كل المستويات والصعد وان القدس جديرة بان تكون على سلم أولويات الجميع.

وأضاف شاهين :" علي ما يبدو إن البعد ألفصائلي قد أصبح بديلا عن المصلحة الوطنية العليا إن القدس أم القضية الوطنية أنها القدس الحجر و البشر والتاريخ.

وحول تصريحات الكونغرس اليوم والتي تهدد بوقف الدعم المالي للسلطة إذا سمحت لحماس بالمشاركة في الانتخابات المقبلة قال شاهين :" إن الولايات المتحدة تقدم بهذه التصريحات اكبر خدمة لجماعة الإخوان المسلمين ومنهم حماس وسبق إن قال محمد نزال عضو القيادة السياسية لحركة حماس إن تصريحات شارون السابقة بمنع حماس من المشاركة في الانتخابات تصب في مصلحة حماس".