سوق فلسطين والشركة الوطنية توقعـان اتفـاقية لتـوفير خـدمـة التـــداول

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 13:47 )
نابلس - معا - وقعت سوق فلسطين للأوراق المالية والشركة الوطنية للأوراق المالية مؤخرا اتفاقية خدمة التداول عبر الانترنت، تقوم بموجبها الشركة الوطنية بتقديم خدمة التداول الالكتروني لزبائنها وعملائها عبر برنامج التداول الذي توفره على موقعها الالكتروني http://www.alwatanieh.ps.

وقع الاتفاقية من جانب سوق فلسطين للأوراق المالية، رئيسها التنفيذي أحمد عويضه، ومدير عام الشركة الوطنية للأوراق المالية، أحمد العصا. وتتيح هذه الخدمة للمستثمرين تنفيذ عمليات بيع وشراء أسهم الشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية عبر شبكة الانترنت دون الحاجة لآليات تنفيذ الصفقات التقليدية أثناء عمليات التداول من بيع وشراء للأسهم.

من جهته، أكد أحمد عويضه، الرئيس التنفيذي للسوق أهمية توسيع نطاق التداول الالكتروني وتعزيز انتشار السوق، مبيناً أن نسبة التداول عبر الانترنت وصلت إلى 18.91% من إجمالي عدد الأسهم المتداولة للعام2008، فيما وصلت هذه النسبة إلى 18.84% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة للعام 2008

وأوضح عويضه أن مواكبة أحدث التطورات التقنية والتكنولوجية في مجالات أسواق المال والبورصات العالمية، وتقديم أحدث الخدمات الالكترونية لجمهور المستثمرين والمتعالمين مع سوق فلسطين للأوراق المالية في الداخل والخارج يساهم في لفت أنظار المستثمرين المقيمين والمغتربين، وجذب الاستثمارات الخارجية.

من جانبه، صرح أحمد العصا، مدير عام الشركة الوطنية للأوراق المالية أن إطلاق هذه الخدمة يأتي انسجاما مع توجه الشركة لتقديم أفضل الخدمات المتاحة للمستثمرين أينما وجدوا مضيفاً أن هذه الخدمة ستمكن المستثمرين من إجراء عمليات شراء وبيع الأسهم في سوق فلسطين للأوراق المالية بصورة أسرع وأكثر فعالية عن طريق شبكة الإنترنت دون الحاجة للاتصال بالشركة.

ويشار إلى أن توقيع اتفاقية توفير خدمة التداول عبر الانترنت مع الشركة الوطنية للأوراق المالية، تأتي بعد اتفاقيات مماثلة وقعتها السوق مع غالبية شركات الأوراق المالية الأعضاء على مدار العامين الماضيين، وتُعد سوق فلسطين للأوراق المالية من أوائل أسواق المال العربية التي تتيح خدمة التداول عبر الانترنت التي أطلقت في نيسان من العام 2007.