الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة أسرى الحكومة المقالة تطالب الأجهزة الأمنية بالإفراج عن اسير محرر

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- طالبت وزارة شؤون الأسرى والمحررين التابعة للحكومة المقالة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية بإطلاق سراح الأسير المحرر غانم توفيق سوالمة من مخيم بلاطة شرق نابلس، والذي حسب بيان للوزارة تم اعتقاله فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وقال البيان الذي وصل "معا" نسخة عنه، "إن سوالمة وهو من وجهاء مدينة نابلس وأحد رجال الإصلاح فيها، اعتقل 10 مرات في سجون الاحتلال، وكان احد الأسرى القلائل الذين اعتقلوا في السجن السري المسمى (1391)، وابعد إلى قطاع غزة لمدة عامين، واعتقل فى المرة الأخيرة لدى الاحتلال لأكثر من 8 شهور بشكل ادارى منذ شهر أيار (مايو ) من العام الماضي، وأطلقت سلطات الاحتلال سراحه بعد تمديد الاعتقال الاداري له عدة مرات دون أن تثبت عليه أي تهم".

واتهمت الوزارة في بيانها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة باعتقال أكثر من 30 من الأسرى المحررين فى سجونها، ومن بينهم مدير مركز أحرار للدفاع عن الأسرى، والأسير المحرر فؤاد الخفش من رام الله والمعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي منذ ما يزيد عن 6 شهور، وكذلك الأسير المحرر شكرى محمود الخواجا من قرية نعلين غرب رام الله وايضاً الأسير المحرر محمد صبحي البحيصي من دير البلح بقطاع غزة.

وقالت "إن هذه الممارسات لا تخدم قضية الحوار الوطني، وإنهاء الانقسام بين شطري الوطن"، مطالبة بضرورة إطلاق سراح "الأسرى السياسيين" فوراً من سجون السلطة، وعلى رأسهم الأسرى المحررون.

وتنفي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية والحكومة المقالة في غزة أن يكون في سجونهما أي سجين سياسي، قائلتين إن من يتم اعتقالهم من الطرفين لأسباب أمنية.