الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة الخليل يؤكد رفضه الكامل لبرنامج القروض البنكي

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 18:55 )
الخليل -معا - أكد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل اليوم، تمسكه بقراره الرافض لبرنامج القروض البنكية التي اتخذتها وزارة التعليم العالي، داعيا الوزراة إلى التراجع عن هذا القرار واعتماد البرنامج القديم من خلال دوائر شؤون الطلبة.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته مجالس اتحاد الطلبة بالضفة الغربية في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، لبحث سبل حل مشكلة القروض.

وقال مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل عقب الاجتماع في تصريح صحافي، انه سيقوم بتوجيه العديد من المذكرات الاحتجاجية إلى مكتب الرئيس ورئيس الوزراء، بالإضافة إلى تنظيم عدة اجتماعات تضم وفود من مجالس الطلبة مع وزراة التعليم العالي لبحث قضية القروض ومناقشتها.

ودعا المجلس، جميع الطلبة إلى عدم التعامل مع القروض البنكية، والالتزام بما يصدر عن المجلس من قرارات، والوقوف أمام التحديات الهادفة إلى تقويض المسيرة الأكاديمية والتعليمية والتأثير عليها- حسب تعبيره.

وقال رئيس المجلس واصل الجعبري "استنادا إلى الموقف المسبق لمجالس اتحاد الطلبة والرافض تماما لبرنامج القروض من خلال البنوك، فان خطوات المجلس في مضمونها تعبر عن رفض التعامل مع القروض البنكية وتعلن مقاطعتها والتصعيد بكافة الأشكال الاحتجاجية ما زالت مستمرة، بهدف الضغط على وزارة التعليم العالي ودفعها باتجاه التراجع عن قرارها فيما يتعلق بالقروض".