الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تصدر تقرير التدريب السنوي

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 20:56 )
رام الله -معا- أصدرت حركة فتح اليوم تقريرها السنوي المتعلق بالتدريب للأعضاء والكوادر واستعرض التقرير المكون من 15 صفحة العناوين التالية : البرامج الداخلية والبرامج الخارجية وإحصائيات عن الدورات والورش التي وصلت إلى 99 ورشة خلال العام 2008 استفاد منها 5000 عضون مقارنة بعدد 70 ورشة للعام الأسبق ، كما اشتمل التقرير على تفصيل لعناوين الدورات والمحاضرات والدراسات ومدى استجابة لجان الأقاليم والتفاعل الالكتروني .

وأشار التقرير أيضا لدور بعض المؤسسات في دعم التدريب واعداد الكادر ومشاريع أخرى في الحركة من قبل أصدقاء في الأحزاب الاشتراكية خاصة مثل مركز أولوف بالمه الدولي، والمعهد الديمقراطي وحزب العمال النرويجي.

وفي لقاء مع بكر أبو بكر رئيس لجنة التدريب في حركة فتح قال أن أسس خطة هذا العام تستند إلى ضرورة إشراك قطاعات أوسع من أعضاء وكوادر الحركة في الورش والدورات وبخاصة المرأة والطلاب وأعضاء الشعب، وإلى ضرورة تعميم الفكر الوطني الفتحاوي الاستقلالي، ودعم سياسات حركة فتح، وثالثا تنمية القدرات القيادية لدى الطلبة والمرأة ولدى القيادات الميدانية.

كما أشار لأهمية ترسيخ القيم النضالية والديمقراطية المرتبطة بخلق الالتزام والإبداع والفكر المنفتح الذي تتميز به الحركة .

واعتبر بكر أبو بكر أن زيادة عدد الأعضاء والأنصار للحركة واستقطاب الجماهير تعد من أولويات مكتب التعبئة والتنظيم وحركة فتح ، كما أشار إلى ان خطة التدريب تشتمل على الاهتمام التربوي بقطاع الأشبال