الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر العالمي للشبيبة الاشتراكية يتبنى قرار بمحاكمة قادة اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 22:13 )
بيت لحم -معا- اختتم نهاية الاسبوع الماضي المؤتمر العالمي للشبيبة الاشتراكية، والذي عقد في المكسيك، وشارك به اكثر من ثمانين منظمة شبابية تتبع لاحزاب سياسية واتحادات طلابية من غالبية دول العالم.

وتبنى المؤتمر معظم المقترحات التي تقدم بها وفد الشبيبة المطالبة بمحاكمة قادة الحرب الاسرائيليين على غزة كمجرمي حرب، وطالب القرار بفتح المعابر ورفع الحصار بشكل فوري عن غزة والتحقيق باستخدام الاسلحة المحظورة كما نص القرار مطالبة الشبيبة الاشتراكية للاتحاد الاوروبي ودول العالم بوقف العلاقات التجارية وفرض عقوبات على اسرائيل حتى تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وشدد القرار على ضرورة اعادة المساعي السلمية وايجاد حل عادل لكافة القضايا العالقة وانهاء الاحتلال.

يذكر بأن هذا القرار جاء بعد نقاش وجدل استمر لمدة 3 أيام بين الوفود المختلفة لاجراء بعض التعديلات على نص القرار وفي اليوم الاخير حسمت غالبية الدول موقفها وتم التصويت على القرار بالأغلبية الساحقة. وفي كلمته امام المؤتمر قال حسن فرج رئيس لجنة الشبيبة الطلابية بأن ما جرى في غزة هي جريمة حرب ارتكبت امام انظار العالم كان ضحاياها من المدنيين والنساء والاطفال .

وأكد بان شعب فلسطين الاعزل يتعرض للقتل والحصار على يد الاحتلال الاسرائيلي الذي استهدف ايضا الصحفيين والمسعفين وحتى مقرات الامم المتحدة وطالب الوفود المختلفة ان ينتصروا في مواقفهم وقرارتهم للابرياء الذين قتلوا بدم بارد .