الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر تنظم يوم عمل تطوعي في الزاوية غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 22:14 )
قلقيلية - معا- نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وبالتعاون مع بلدية الزاوية، وجمعية نساء الزاوية ضمن مشروع بيئة امنة الذي تنفذه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ومؤسسة انقاذ الطفل البريطاني وشركة مدد لبرامج الطفولة والممول من الاتحاد الاوروبي يوم عمل تطوعي لتنظيف الشوارع العامة في بلدة الزاوية غرب سلفيت.

وشارك في اليوم التطوعي العشرات من الاطفال من مدرسة ذكور الزاوية، وعدد من نشطاء اللجنة التربوية في المدرسة ومتطوعين من بلدية الزاوية وجمعية نساء الزاوية حيث قاموا بحملة تنظيف شاملة لشوارع البلدة وزراعة عشرات الاشجار في شوارعها.

وقالت منى شريدة منسقة المشروع في محافظة سلفيت ان هذا العمل ياتي كمبادرة من المشاركين في مشروع بيئة امنة، وبالتزامن مع مبادرة كانت تعمل عليها بلدية الزاوية، وجمعية نساء الزاوية من خلال مشروع تعزيز الشراكه الممول من GTZ .

من ناحيتها بينت المنسقة العامة لمشروع بيئة امنة في مؤسسة تامر، نفين شاهين، ان فلسفة المشروع قائمة على اساس تفعيل المجتمع في هذا المشروع من اجل اخذ دورهم في بناء مجتمع خال من العنف وخلق بيئة امنة وحامية للاطفال في مدارسهم ومجتمعاتهم .

واضافت شاهين ان المؤسسة ارتأت بان تكون شريكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي الذين يعتبرون شركاء اساسيين في المشروع من خلال اللجان التربوية كون تلك المؤسسات هي من ستحمل على عاتقها اهداف المشروع وفلسفته القائمة على تشجيع المبادرات المحلية الهادفة الى احداث حراك مجتمعي فاعل تتبناه جميع مؤسسات المجتمع وافراده لضمان عمل متكامل يشمل جميع فئات المجتمع.

وشكرت شاهين كل المؤسسات التي ساهمت في انجاح هذا اليوم.

وذكرت شاهين ان هذا اليوم سيكرر في عدد من المدارس الاخرى في محافظتي قلقيلية وسلفيت التي ينفذ فيها المشروع.