السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع وفد أنيرا سير المشاريع المشتركة

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 23:24 )
الخليل -معا- بحث اليوم خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل، مع وفد أنيرا الذي يرأسه ( بل بوركثرن) الرئيس والمسؤول الأول لأنيرا في واشنطن، و(روبرت كروذرز ) ممثل أنيرا في الشرق الأوسط، سير المشاريع المشتركة التي تنفذ في مدينة الخليل وسبل تطوير التعاون المشترك بحضور أعضاء من المجلس البلدي ورؤساء الأقسام في البلدية .

وفي بداية اللقاء رحب العسيلي بالوفد الضيف وأعرب عن امتنانه لزيارتهم مدينة الخليل وعلى التعاون المشترك والمشاريع التي تنفذ في مدينة الخليل بالشراكة مع البلدية ، متطرقا للحديث حول الوضع العام في مدينة الخليل والمشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها في القطاعات المختلفة .

وأوضح العسيلي للوفد الضيف اهتمام البلدية في قطاع الشاب وتطوير المرافق الرياضية والثقافية، مبينا انعكاساتها الايجابية على صقل المواهب و خلق المتنفسات التي توفر مكانا آمانا لممارسة الهوايات وتعزيز الثقافة الحياتية و تنشيط القطاع الرياضي .

وفي إطار الاحتياجات قال العسيلي إن مدينة الخليل تعاني من نقص حاد في عدد الصفوف الدراسية مما أدى إلى إتباع أسلوب الدراسة المسائية في بعض المدارس، أدى إلى خلق عبء على الطلبة وذويهم و تأثير سلبا على واقع التحصيل العلمي ومستوى الفائدة الحاصلة.

وأضاف العسيلي إن البنية التحتية ما زالت بحاجة لمزيد من المشاريع الإضافية للتناسب مع المساحة التي تم إضافتها لحدود البلدية مما خلق حاجة إضافية و ماسة لفتح العديد من الشوارع وتعبيد أعداد أخرى إضافة لبناء خطوط الصرف الصحي وخطوط المياه وتوسيع دائرة الخدمة الكهربائية .

من جانبه قال بوركثرن :"إن زيارتنا اليوم لمدينة الخليل جاءت ضمن جولة استطلاعية لمنطقة الشرق الأوسط والأراضي الفلسطينية على حد الخصوص للتعرف عن قرب على الاحتياجات في هذه المناطق بالإضافة لمتابعة المشاريع التي نعمل على تنفيذها في مناطق مختلفة من المحافظة الفلسطينية وعددا منها هنا في مدينة الخليل كما أننا جاءنا نبحث معكم إمكانية توسيع آفاق التعاون و خاصة في مشاريع البنية التحتية و مشاريع تشغيل الأيدي العاملة و المدارس ".

و في نهاية اللقاء وبعد أن كرم العسيلي الوفد الضيف بدرع الحرم الإبراهيمي الشريف تقديرا لجهودهم في دعم الشعب الفلسطيني بشكل عام ومدينة الخليل بشكل خاص قام الوفد بجولة تفقدية للعدد من المشاريع في المدينة .