الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موفاز : 50 انذارا عن عمليات قد تقع بينها 6 خطيرة

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 14:10 )
معا- اكد وزير الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز في تصريحات له صباح الاحد ان هناك 50 انذارا عن محاولات فلسطينية لتنفيذ عمليات جديدة في المدن العبرية بينها 6 انذارات خطيرة.

يأتي ذلك في اعقاب تدهور الاوضاع الامنية وتشقق جدار التهدئة التي ينتهي موعدها بعد اقل من اسبوعين حيث يعرب معظم قادة كتائب الانتفاضة رفضهم لتجديدها بسبب مواصلة اسرائيل الاغتيالات والاعتقالات وعدم انسحابها من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية والتي كان من المفترض ان ينسحب منها قبل ثمانية اشهر كما ان اسرائيل لم تفرج عن الاسرى ولم ترفع حواجزها العسكرية من بين المدن الفلسطينية.

وكانت اسرائيل شنت يوم الجمعة 14 هجمة بالطائرات العسكرية على قطاع غزة وجاء الهجوم على شكل 3 دفعات متفرقة فيما قدر المحللون العسكرييون الاسرائيليون ان مواصلة كتائب غزة اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل سيجبر شارون الدفاع عن مستقبل خطته السياسية.

ومن وجهة نظرهم فان استمرار اطلاق الفلسطينيين للصواريخ سيعكس للجمهور الاسرائيلي فشل الانسحاب من غزة وبالتالي لا يستبعد المحللون ان تقوم حكومة شارون بحملة عسكرية واسعة ضد قطاع غزة وتشمل اجتياح مناطق محاذية شمال وشرق القطاع لعدة ساعات او لعدة ايام.

ولكن هؤلاء المحللين لم يشرحوا كيف سيرد شارون على عمليات مقاومة في الضفة الغربية وهل تجري اية اجراءات لوقفها اصلا.