الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم طبية قطرية وماليزية تعقد برامج تدريبية في طب الطوارئ

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 13:42 )
غزة - معا - ضمن برنامج التعليم التمريضي المستمر والذي ترعاه دائرة التمريض بمستشفى غزة والأوروبي تم خلال الأسبوعين المنصرمين عقد عدد من الدورات العلمية والعملية في المستشفى وذلك بهدف استثمار أفضل الوسائل والإمكانيات لوجود الوفود الطبية الزائرة لقطاع غزة بعد الحرب الأخيرة على القطاع.

ونظمت الدائرة ثلاث دورات هامة في طب الطوارئ والعناية المتقدمة للقلب قدمها كل من الدكتور القطري جمال ساهوري والطبيب الماليزي "أزهار" وقد حضر هذه الدورات أكثر من أربعين طبيبا وممرضا من مستشفى الأوروبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى أبو يوسف النجار برفح.

من جهته أفاد الأستاذ عبد الرحيم شقورة مشرف برامج التعليم المستمر بالمستشفى ومنسق الدورات أن هذه الدورات عقدت بهدف الاستفادة الكبرى من خبرة الوفود الطبية الوافدة للقطاع من اجل رفع الكفاءات العلمية والعملية والنظرية لكافة الكوادر المحلية العاملة في المجال الصحي.

وأضاف شقورة أن المحاضرين من أصحاب الخبرة العملية والأكاديمية في مجال التدريس والتدريب قدموا عروضا متميزة للمواد العلمية والتدريب العملي وفق احدث البروتوكولات المعتمدة في بريطانيا وأمريكا.

وأوضح شقورة أن هذه المحاضرات ستساعد في تطوير الكفاءة والجودة المهنية للطواقم المحلية مثمناً المجهودات الصادقة والاهتمام المتميز للوفود العربية والإسلامية التي هبت لدعم صمود أهل غزة والذود عن الثكالى في قطاعنا الحبيب.

وأكد شقورة أن العمل جار لعقد دورة متقدمة للعناية المركزة بالقلب cc4 والتي ستؤهل طاقم تمريض مميز للعمل في وحدة القلب التي تم افتتاحها حديثا في مستشفة غزة الأوروبي وان هناك برامج مكثفة ودورات علمية ستتناول كافة المواضيع والتخصصات لاستغلال الخبرات الوافدة أفضل استغلال واستفادة.