الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عبد الله يتسلم رسالة مجموعة الصداقة البرلمانية الأوكرانية

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 16:04 )
رام الله - معا - أكد د.عبد الله عبد الله عضو كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي، على أهمية علاقات التعاون والصداقة مع المحافل الدولية والعالمية، وعلى ضرورة مناصرة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، وطالب المجتمع الدولي أن يبنى موقفاً صلباً تجاه الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وأن يتم التعامل مع إسرائيل حسب القانون الدولي وليس فوق القانون خاصة بعد مجازر الحرب الأخيرة التي إرتكبتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك خلال استقبال د. عبد الله عبد الله أناتولي ميرنتس ممثل أوكرانيا لدى السلطة الوطنية في مقر المجلس بمدينة رام الله، وحضرت اللقاء النائب نعيمة الشيخ علي، وأريج عودة رئيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية.

وتسلم د. عبد الله من ممثل أوكرانيا كتابا بأسماء الأعضاء الستة المشتركين في مجموعة الصداقة البرلمانية الأوكرانية الفلسطينية، ووعد د.عبدالله بالعمل على تشكيل مجموعة مماثلة من المجلس التشريعي .

وشدد د. عبد الله خلال اللقاء على أهمية المصالحة الوطنية الفلسطينية الداخلية من أجل مصلحة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ومن أجل البدء بإعادة إعمار قطاع غزة وإدخال كل ما يلزم من مواد، وهو ما طالب به الرئيس محمود عباس من الحكومة بأن تقوم بمساعدة المواطنين المشردين في قطاع غزة على سلم أولوياتها، وذلك يحتاج إلى توافق فلسطيني كامل.

ومن جهته أكد ميرنتس على إدانة أوكرانيا للمجزرة في قطاع غزة وعلى بذل الجهود كافة على الصعيد الدولي من أجل إعادة إعمار قطاع غزة، وشكر النائبان د. عبدالله ونعيمة الشيخ علي لإطلاعه على النشاطات على الساحة الفلسطينية، وتمنى النجاح في مسألة المصالحة الوطنية الداخلية وإعادة إعمار غزة.