الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

جبهة النضال تندد باستمرار الحملة الاستطيانية في القدس

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 19:47 )
القدس- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة القدس أن الحملة التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدينة والتي كان أخرها الاعتداء الاستيطاني الجديد على ارض البيارة بجوار الأقصى، بالإضافة إلى هدم ما يسمى بلدية القدس منزلا في حي الطور، كل تلك الإجراءات التي تأتي في سياق فرض سياسة الأمر الواقع، وانتهاك صارخ لكافة المواثيق الدولية.

وأوضحت الجبهة أن عمليات التهويد المستمرة والتي لم تتوقف تجاه المدينة، ضمن مسلسل الغول الاستيطاني وضمن المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح غول التهويد والبناء الاستيطاني، قد اشتدت تجاه الضفة الغربية عموما ومدينة القدس خصوصا في ظل التسابق الانتخابي وكسب المزيد من الأصوات الانتخابية .

وأشارت الجبهة أن سياسة حكومة الاحتلال القائمة على الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل هي ثوابت دائمة في العقل الإسرائيلي، وحذرت الجبهة في محافظة القدس من إجراءات الاحتلال العملية والتي تسعى لفرض أجندتها ومخططاتها على مدينة القدس، بتضييق الخناق على سكانها وتكثيف الاستيطان فيها، كل تلك الإجراءات العنصرية تؤكد للعالم اجمع على عنصرية وفاشية الاحتلال.

وناشدت الجبهة كافة المؤسسات الإعلامية العاملة في الأراضي الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى ايلاء مدينة القدس أهمية قصوى، لفضح جرائم الاحتلال وحشد الدعم العالمي لقضية شعبنا.

كما دعت الجبهة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لعقد جلسة خاصة لوضع خطة عربية وفلسطينية لمواجهة التحديات القائمة تجاه مدينة القدس.