الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العمالي للاتحاد العام لعمال فلسطين يجري انتخابات للهيئة الإداري

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 00:01 )
رام الله 0-معا- عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين محافظة القدس – في الرام وبحضور ممثل وزارة العمل د. بهاء طه مدير مكتب عمل محافظة القدس ومحمد العرقاوي ممثل الأمانة العامة ومسؤول التنظيم النقابي وبحضور القائم بأعمال رئيس الاتحاد ماجدة علقم وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية السابقة .

وافتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية باسم الاتحاد حيث رحبت ماجدة علقم بأعضاء المجلس وهنأتهم على الوصول إلى تشكيل المجلس العمالي في محافظة القدس والذي يتمثل من عدة نقابات أجرت انتخاباتها خلال عام 2008 ومن اللجان التحضيرية لبعض النقابات الفرعية .

واثنت على دور الأمانة العامة ممثلاً بأمينة العام حيدر إبراهيم ووزارة العمل ممثلة بالدكتور بهاء طه الذين عملوا على الوقوف إلى جانب اتحاد القدس في قطع هذا الشوط الطويل من العمل النقابي .

وفي كلمته أكد د. بهاء طه مدير مكتب عمل العيزرية على أن الاتحاد العام لعمال فلسطين من الواضح أنه يولي اهتماماً واضحاً في القدس كأول مجلس عمالي يشكل على مستوى محافظات الوطن

من جهته وفي كلمة الأمين العام حيدر إبراهيم الذي ألقاها محمد العرقاوي أشاد بالعمل النقابي في المحافظة وأثنى على دور وزارة العمل الفلسطينية على التعاون المشترك ودعمها للحركة العمالية الفلسطينية ومساندة الاتحاد العام لعمال فلسطين في القدس .

وأكد عرقاوي على أن دائرة التنظيم النقابي بالتعاون مع الأمانة العامة بمختلف دوائرها سوف تبذل جل جهدها في دعم تشكيل النقابات تحت إطار الشرعية النقابية وهو الاتحاد العام لعمال فلسطين كأحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقد عبّر أعضاء المجلس العمالي عن اعتزازهم وتقديرهم لقيادة منظمة التحرير والإعلان عن مبايعتها تحت قيادة الرئيس محمود عباس الرئيس الشرعي والمنتخب من الشعب الفلسطيني .

وقد دعا الاجتماع إلى رص الصفوف الوطنية الفلسطينية ووحدة الحركة العمالية تحت إطار الممثل الشرعي للعمال الاتحاد العام لعمال فلسطين . وبعد أن تم الاستماع إلى تقرير الاتحاد ونشاطاته دار نقاش مطول حول عدد من القضايا المفصلية في العمل النقابي كالتأمين الصحي والمساعدات العينية والمادية للعمال ورسم آليات لتفعيل النقابات الفرعية في الاتحاد .

ومن ثم تم فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية للاتحاد . حيث استقالت الهيئة الإدارية القديمة . وترشح 15 عضواً لإحدى عشر مقعداً في الهيئة . وبعد أن انسحب من الترشيح أربعة مرشحين أعلن عن فوز الإحدى عشر عضواً في الهيئة بالتزكية .

وبعد ذلك عقدت الهيئة الإدارية الجديدة اجتماعها الأول بحضور ممثلي الأمانة العامة ووزارة العمل تم توزيع المهام وتشكلت الهيئة بالشكل التالي :
1- وداد منويل رئيس الهيئة الإدارية 7- سميحة أبو ديّة دائرة المراة
2- الياس كنتاشو نائباً للرئيس 8- عودة عسكر دائرة العلاقات العامة
3- علا الجولاني أمين السر 9- أحمد طالب دائرة الصحة والسلامة المهنية
4- سعود رامية أمين الصندوق 10- نائل حمودة دائرة التنظيم النقابي
5- ديالا جويحان دائرة الثقافة والإعلام 11- آيات صلاح الدين دائرة الشباب والمشاريع
6- عبد الله الهندي الدائرة القانونية