الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

فتيات يهوديات يخلعن ملابسهن الداخلية على امل الحصول على عريس!

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 16:50 )
معا- مالذي لم تفعله النساء للعثور على عريس؟ العازبات اللواتي يأتين الى قبر " الصديق اليهودي" جوناثان بن عوزبال صرن يتركن قطعا من ملابسهن الداخلية قرب القبر بهدف النيل من بركته ورضاه عنهن وان يساهم ذلك في الاسراع بارسال العريس المناسب.

وتقول " الشائعة" ان المؤمنة التي تزور قبر عوزبال وتترك قطعة من ملابسها الداخلية ستحصل على عريس في غضون سنة تبدأ من يوم الزيارة.

وقد فوجىء عمال السلطة المحلية في صفد لا سيما في الاسابيع الاخيرة حينما شاهدوا عشرات القطع من الملابس الداخلية للنساء مثل حمالات الصدر والغطاء السفلي للعورة وهي معلقة على نوافذ القبر او على الاشجار القريبة من القبر, وحين سأل العمال الفتيات العازبات عن سبب ذلك اجبن "انهن يردن زيادة فرصة الحصول على عريس في السنة القادمة".

ويقول العمال انهم جمعوا الاسبوع الماضي اكثر من 200 قطعة ملابس داخلية من فوق الاشجار وحديد النوافذ.

احد العمال قال " ان النساء اعتدن ان يضعن قطع اخرى من الملابس في السنوات الماضية لكن يبدو ان صبرهن بدأ ينفد هذا العام فصرن يتركن الملابس الداخلية فوق اغصان الشجر علّ الرحمة تصلهن والبركة تحل عليهن ويحصلن على عريس".

وحول الطريقة التي تتم بها المسألة قال العمال: "ان بعض الصبايا يحضرن الملابس الداخلية من المنزل الا ان معظمهن يذهبن الى الحمامات ويخلعن الملابس الداخلية ويعلقنها هنا".

احدى الصبايا تبرعت للصحافي الاسرائيلي "يوفال ليدرو" فقالت: "انني سمعت عن الظاهرة من صديقاتي وان احد الشبان نصح صديقتي ان تتخلص من ملابسها الداخلية هنا فهرعنا جميعنا لنفعل ذلك".

وفي تعقيبه على الظاهرة قال سكرتير عام الاماكن الدينية في منطقة الشمال الحاخام "اسرائيل درعي" وهو لا يخفي غضبه الشديد "ان عمالنا صاروا يقضون يومهم في انزال هذه الملابس الداخلية وانني وبعد التشاور مع الحاخامات اقول ان ذلك يعتبر تدنيساً للمكان".

ونفى الحاخام درعي اية صلة بين اللباس الداخلي وبين العريس او بين حمالة الصدر وبين البركة التي ستنزل على العازبات اللواتي لوّعهن الانتظار!.