الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين الاعتداء على أرض "البيارة" المجاورة للمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 13:43 )
القدس- معا - دان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى، الاعتداء الذي قامت به مجموعات من المتطرفين اليهود، وذلك بفتح بوابة لكنيس أقاموه مؤخراً في حي الواد بالقرب من المسجد الأقصى، من خلال أرض "البيارة" المجاورة لحمام العين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها حسين لهذه الأرض داعياً أصحابها من عائلة الخالدي للتصدي لهذا الإعتداء وتنسيق جهودهم لحماية هذه الأرض مع دائرة الأوقاف الإسلامية، مضيفا أن الاسرائيليون يتمادون في عدوانهم على المقدسات الإسلامية وأملاك المقدسيين، ومؤكدا أن كل ذلك يتم بموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

واشار إلى أن هذه السلطات تسمح للكاسيات العاريات بدخول الأقصى وتمنع المسلمين من أبناء فلسطين من دخوله للصلاة فيه واعماره، كما أنها تعمل على حماية المتطرفين اليهود أثناء اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، مؤكدا أنها بوضع يدها على هذا الموقع القريب من المسجد الأقصى وحائط البراق تهدف إلى إقامة بؤر استيطانية متواصلة لخنق المسجد وفرض سياسة الأمر الواقع.

وناشد حسين المواطنين إلى التيقظ للأخطار الحقيقية التي أصبحت تشكل تهديداً لوجود المسجد، ومكرراً دعوته إلى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية ولمنظمة المؤتمر الإسلامي بأسرع وقت ممكن لبحث الأخطار المحدقة بالمسجد الاقصى قبل فوات الاوان.