الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تنظم ورشة عمل حول تطوير القطاع الصحي في المحافظة

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 17:14 )
جنين- معا- نظمت محافظة جنين ورشة عمل بعنوان "تطوير القطاع الصحي في محافظة جنين" بحضور نائب المحافظ عبد الرزاق أبو الهيجا ومدراء وممثلي المؤسسات الصحية في المحافظة ممثلة باللجنة المحلية لتأهيل المعاقين والإغاثة الطبية ومديرية صحة جنين والخدمات الطبية العسكرية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية وبلدية جنين بهدف مناقشة وبحث الاحتياجات المتعلقة بالقطاع الصحي.

وقد أطلع أبو الهيجا الحضور على صورة الوضع العام للمحافظة والوضع الاقتصادي المتردي والممارسات الإسرائيلية وما خلفته من تدمير في البنية التحتية للمحافظة ومنها تدهور القطاع الصحي وما ترتب عنه من نقص في الخدمات الصحية التي لا تلبي حاجات المواطنين.

وقد أجمع الحضور على ضرورة إيجاد آلية للتنسيق بين القطاع الحكومي والخاص لتقديم أفضل الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن مع توفير ميزانية خاصة حيث تعاني المحافظة من نقص في المستشفيات الحكومية وسيارات الإسعاف إضافة إلى نقص الكوادر الطبية ذات الاختصاصات المختلفة مما يؤدي بالمواطن لطلب العلاج إلى الخارج وهذا يشكل عبئا على ميزانية السلطة الوطنية.

وطالب الحضور بتطوير وزيادة الكادر الطبي والحد من التحويلات الخارجية وخلق ثقافة صحية عن طريق نشر التوعية الصحية بين المواطنين وذلك عبر وسائل الإعلام ليحافظ المواطن على صحته والبيئة المحيطة به.