الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعلن عن حصيلة مجموع تبرعاتها العينية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 16:23 )
سلفيت- معا - أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء عن حصيلة مجموع التبرعات العينية المقدمة من طلبة المدارس والأسر التدريسية وموظفي مديريات التربية والتعليم والوزارة التي انطلقت في ذروة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يوم 8/1/2009 في جميع مديريات ومؤسسات الوزارة في الضفة.

وأكدت الوزارة أنها جمعت ومن خلال لجانها المختلفة التي أوعزت اليها إدارة عملية جمع التبرعات العينية 24507 أغطية "حرامات" و20351 طرداً من الملابس الشتوية و 10912 كيساً من حفاظات الأطفال و16575 من الجوارب الصوفية.

وأوضحت الوزارة أنها قامت من خلال الإدارة العامة للأنشطة الطلابية التي أشرفت على الحملة بالتنسيق مع الحملة الوطنية الفلسطينية لإغاثة قطاع غزة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين UNRWA من اجل إيصالها لأهل القطاع.

وأعلنت أن أهم ما ميز حملة التبرعات بأنها مقدمة من الأسرة التربوية خاصة من الطلبة والطالبات والذين أكدوا من خلال ما قدموه من مساعدات عينية عن رفضهم لوقائع جرائم الاحتلال في القطاع بحق اقرانهم الطلبة والأطفال والمدنيين ومؤسسات المجتمع الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة انه سيتم يوم الخميس بعد الحصة الثالثة تنفيذ نشاطات رياضية وفنية وموسيقية ودراما لجميع الطلبة بهدف التفريغ النفسي لما عرض عليهم من مشاهد مرعبة ومؤثرة عبر شاشات التلفزة.

ويأتي هذا النشاط في سياق خطة الطوارئ التي طرحتها الوزارة مع بدء العدوان على القطاع وسعياً منها لتجنيب طلبتها في الضفة وغزة الآثار السلبية التي يمكن أن تؤثر على مسلكياتهم ومستواهم التعليمي.