السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنجاز وطني المركز الفلسطيني يرأس الشبكة الدولية للتعاون والتنمية

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 18:33 )
الخليل – معا - قررت الشبكة الدولية للتعاون والتنمية وبناء على ترشيح صندوق التنمية الدولية وشركاءه الدوليين اختيار المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية لرئاسة الشبكة لعام 2009 .

والجدير ذكره أن هذه الشبكة تضم في عضويتها 1307 مؤسسات تنموية وإنسانية في قارات العالم الخمسة ، وبأن هذا الاختيار جاء تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ولكن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الشبكة الدولية التي يتم إنتخاب مؤسسة عربية لرئاسة مجلس إدارتها وسيقوم المركز في هذا العام الذي يترأس فيه الشبكة التنسيق بين الأعضاء في جميع أنحاء العالم والمشاركة في رسم سياسة الشبكة وتزويد الأعضاء بنشاطات وبرامج الشبكة وتحديد مشاريعها للعام الحالي والمناطق المستهدفة .

وبناء على ذلك عقد طاقم المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية وشبكة لجان التنمية الريفية وممثلوا صندوق التنمية الدولي اجتماعاً تم فيه مناقشة الترشيح . حيث تم ترشيح المدير العام للمركز الفلسطيني جميل الدرباشي لتمثيل المركز في رئاسة الشبكة وبذلك يكون أول رئيس عربي لهذه الشبكة الدولية .

وعبرت مديرة المركز فداء أبو تركي أن رئاسة المركز في الشبكة الدولية ستساهم على توسيع مشاركة المؤسسات العربية والفلسطينية فيها وستعتبر فلسطين من أهم المناطق التي سيتم إستهدافها في مشاريع الشبكة خلال العام الذي يرأسه مضيفة بأن هذا الترشيح للمركز جاء على خلفية حصول المركز على جائزة التميز والإبداع الدولي للتنمية .