اتحاد نقابات العمال يشدد على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 11:00 )
سلفيت- معا - شدد شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على ضرورة تمسك القيادة الفلسطينية بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته المشروعة، وذلك في الوقت الذي اختار فيه الناخب الإسرائيلي حكومته الجديدة، مؤكدا ان الاسرائيليين أبدوا نواياهم الحقيقية في التهرب من إعطاء الفلسطينيين الاستقلال والسيادة على أرضهم وحقوقهم المشروعة.

وقد انعكس موقف النقابات الفلسطينية هذا في أعقاب فوز الأحزاب اليمينية المتطرفة، ورأت النقابة "انه ثمة مرحلة خطيرة قد تدخلها المنطقة برمتها، الأمر الذي يدعونا وبصورة جادة وحازمة، للتوحد في مواجهة التطرف والكراهية والعداء الذي جسدته نتائج هذه الانتخابات".

وقال سعد في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" إن نتائج الانتخابات الإسرائيلية من جهة وفوز اليمين المتطرف من جهة اخرى، جاء ليؤكد استمرار الاحتلال في سياساته العدوانية ضد شعبنا، وليضعنا أمام حكومة متشددة لن تلتزم بخيارات التسوية، وهذا يتطلب فلسطينياً تحرك دبلوماسي وسياسي نشط عربياً ودوليا".

واكد سعد "ان الاتحاد يراقبون باهتمام ما يجري على الساحة الإسرائيلية، نظراً لتداعياتها وآثارها على قضيتنا ومصير شعبنا وعمالنا، مشيرا إلى ان المصلحة الوطنية تتطلب ترسيخ للوحدة في ظل الظروف والتحديات العصيبة التي نمر بها إقليميا ودوليا وان الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة اكبر دليل على ذلك".