الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الشهيد أبو الحسن قاسم في يطا تنظم يوما علميا حول مكافحة العدوى

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 14:06 )
الخليل -معا- نظمت إدارة مستشفى الشهيد ابو الحسن قاسم /يطا الحكومي من خلال لجنة العدوى برعاية شركة دارالشفاء يوما علميا حول مكافحة العدوى وانتشار الأمراض وطرق الوقاية من انتشار الأوبئة، بحضور لجان العدوى في مستشفيات ومديريات الصحة في منطقة جنوب الضفة.

وتخلل ذلك اليوم عدة محاضرات حول طرق منع العدوى، حيث افتتح اليوم العلمي بكلمة ترحيبية من قبل مدير المستشفى الدكتور خالد السراحنة نيابة عن الدكتور نعيم صبرة مدير عام الادارة العامة للمستشفيات، رحب فيها بالحضور وشكر المشاركين في اليوم العلمي.

وأوضح رئيس لجنة مكافحة العدوى في المستشفى احمد عواد دور وأهمية لجان مكافحة العدوى في المستشفيات والمرافق الصحية والنشاطات التي قامت بها لجنة مكافحة العدوى في المستشفى خلال الفترة السابقة.

وألقت دينا ناصر من مؤسسة جذور محاضرة أوضحت من خلالها مبادئ ومفاهيم مكافحة العدوى، فيما أوضح سليمان تركمان مدير التمريض في مستشفى المقاصد مبادئ طرق العزل في المستشفيات وأهمية اتباع بروتوكولات العزل لمنع انتشار العدوى.

كما ألقى الدكتور موسى هندية من مستشفى الكريتاس محاضرتين حول طرق استخدام المضادات الحيوية وأهمية مراعاة صرف هذه الأدوية لمنع ظهور ميكروبات مضادة للأدوية وأهمية تطبيق ذلك في المرافق الصحية.

وفي الختام شكرت إدارة المستشفى جميع من ساهم في إنجاح هذا اليوم العلمي والشركة الراعية لهذا اليوم.