الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي المؤقت بالخليل تحتفل بتخريج دورة في العلاقات العامة

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 18:10 )
الخليل- معا- أقيم في مقر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل اليوم الخميس وبالتعاون مع رابطة الشباب الفلسطيني الدولية، حفل تكريم خريجي دورة في العلاقات العامة على مستوى محافظة الخليل.

وحضر حفل التكريم رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل روي غروتيهم ونائب محافظ الخليل الدكتور سمير أبو زنيد ورئيس رابطة الشباب الفلسطيني الدولية عدلي دعنا والمدير المالي والمدرب عماد حمدان، بالإضافة الى ممثلين عن المؤسسات الحكومية والمحلية.

وافتتح أندرياس أندريغارد رئيس قسم البحوث و الدراسات والإعلام في التواجد الدولي الاحتفال، حيث شكر القائمين على هذه الدورة والتي كان من شأنها تطوير الكفاءات العاملة في المؤسسات المحلية والحكومية، مشيرا الى مدى أهمية دعم مثل هذه المشاريع الصغيرة التي من شانها تطوير القدرات العاملة في المؤسسات الفلسطينية بالإضافة الى سبل تعزيز شعورهم بالأمن و الأمان.

ومن ناحيته شكر نائب محافظ الخليل الدكتور سمير أبو زنيد بعثة التواجد الدولي المؤقت على دعمها المستمر الى سكان مدينة الخليل، مشيرا الى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تهدف الى رفع مهارات الكادر الفلسطيني العامل سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

وقال عدلي دعنا المنظم للدورة ان رابطة الشباب الفلسطيني الدولية على مدار السنين استطاعت بناء جيل جديد قادر على النهوض بالمؤسسات المحلية والدولية، مشيرا الى أهم الانجازات التي حققت على مستوى المدينة خلال الفترة السابقة، موضحا ان الدورة التي عقدت على مدار أربعين ساعة كان من أهمها التعريف بماهية العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها، بالإضافة الى كيفية سبل استخدامها على المستوى الدولي والمحلي.

واوضح عماد حمدان ان هذه الدورة كان من شأنها تعزيز قدرات الكادر الفلسطيني في القطاع العام والقطاع الخاص من اجل بناء مؤسسات فلسطينية مؤهله، حيث تناولت الدورة جانباً نظرياً وجانباً عملياً، كان من أبرز من شارك فيها القنصل البولندي العام وخبيرة علاقات عامة أمريكية. مشيرا الى مدى تفاعل بعثة التواجد الدولي المؤقت مع لجنة اعمار الخليل من حيث تقديم المساعدات في انجاز العديد من المشاريع الصغيرة ذات الفائدة الكبيرة ومن خلال بناء قدرات مؤسساتها وطواقمها.

وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم 30 مشاركاً ومشاركة من العاملين والعاملات في وحدات العلاقات العامة في منظمات القطاع الحكومي والخاص والمنظمات الأهلية في محافظة الخليل.