الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج انتخابات الكنيست تبقى على حالها بعد إتمام فرز أصوات الجنود

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 13/02/2009 الساعة: 16:58 )
القدس- معا- بقيت نتائج انتخابات الكنيست الثامنة عشرة على حالها وفق ما أعلنته مساء اليوم لجنة الانتخابات المركزية بعد إتمام فرز أصوات الجنود والمعاقين والطلبة الجامعيين وغيرهم ممن صوتوا في مظاريف مزدوجة وعددهم قرابة 200 ألف شخص.

وبالتالي حصل حزب كاديما على 28 مقعداً متقدماً بفارق مقعد على حزب الليكود يليهما حزب إسرائيل بيتنا مع 15 مقعداً وحزب العمل ورصيده 13 مقعداً وحزب شاس مع 11 مقعداً.

وحصل حزب يهادوت هتوراة على 5 مقاعد بينما كان رصيد كل من الاتحاد الوطني والقائمة الموحدة والعربية للتغيير والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة هو 4 مقاعد.

وكان أدنى عدد من المقاعد البرلمانية هو من نصيب حزبي ميرتس والتجمع الوطني الديمقراطي بثلاثة مقاعد لكل منهما.

وتعقيباً على نشر النتائج النهائية للانتخابات قال حزب كاديما إنه فاز بالانتخابات مما يجعل رئيسته تسيبي ليفني أنسب شخصية لتولي رئاسة الحكومة المقبلة.

وبالتالي جددت كاديما دعوتها الليكود ورئيسه بنيامين نتانياهو إلى الانضمام إلى حكومة وحدة برئاسة السيدة ليفني . غير أن حزب الليكود رفض هذا الموقف جملة وتفصيلاً معتبراً أن كاديما ترفض رغبة نسبة مطلقة من الناخبين المعنيين بتنصيب السيد نتانياهو رئيساً للوزراء .

وكانت مصادر الليكود قد أوضحت أن نتانياهو يتمتع بدعم 50 نائباً من الأحزاب اليمنية والدينية فيما تجنب أفيغدور ليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا المحسوب على معسكر اليمين المجاهرة بمن سيدعمه مرشحاً لتشكيل الحكومة المقبلة .