فتح نابلس تنظم حفلا تأبينيا للشهيد اسامة دويكات في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 08:48 )
سلفيت- معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، اقليم مخيم بلاطة، حفلاً لتأبين الشهيد أسامة وليد دويكات، من افراد حرس الرئاسة الفلسطينية.

وقد حضر الحفل الاف من المواطنين من بلاطة البلد والمناطق المحيطة، وضباط وجنود حرس الرئيس الخاص، حيث تم تعداد مناقب الشهيد ، وتوجيه التحية لذويه وزملائه وكافة شهداء مخيم بلاطة.

وفي كلمته أعتبر هيثم الحلبي أمين سر حركة فتح اقليم نابلس ، أن الشهيد أسامة دويكات هو شهيد الواجب الفلسطيني ، حيث استشهد أثناء أداء واجبه الوطني،كما دعا الحلبي حركة حماس الى التوقف عن ما وصفها باعتداءاتها التي ترتكب بحق أبناء فتح وأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

كما عبر عن دعم حركة فتح لتشكيل حكومة وفاق وطني مهمتها الرئيسية الاعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية وبشكل متزامن وفقا للقانون الفلسطيني، ودعا الى ضرورة وقف حملات التشكيك بمنظمة التحرير الفلسطينية، حيث اعتبر أن دعوات التشكيك تلك من شأنها تحويل القضية الفلسطينية الى قضية مساعدات وغذاء فقط.

وقال الحلبي:" ان أبواب منظمة التحرير مفتوحة لدخول الفصائل الفلسطينية الغير منضوية في اطارها لتكون جزءا من الشرعية الفلسطينية، وأن دعوات ايجاد البديل ما هي الا قفزاً في الهواء لن تلاقي من الشعب سوى الرفض والمواجهة، ولن ينول أصحابها سوى الفشل والتاريخ يشهد على ذلك".

وفي نهاية الحفل قام أفراد من حرس الرئيس الخاص بتسليم ذوي الشهيد دروعاً تقديرية مؤكدين على استمرارهم في درب الشهيد حتى القدس والعودة والاستقلال.